أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر: هؤلاء الشباب عرضة للضعف الجنسي

08:18 م الإثنين 19 يونيو 2023
طبيبة تحذر: هؤلاء الشباب عرضة للضعف الجنسي

صورة تعبيرية

الكونسلتو

من المعروف أن الضعف الجنسي تكثر الإصابة به مع تقدم العمر، ولكن المثير للقلق أن معدل انتشاره بين الشباب صار مرتفعًا، حسبما ذكرت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية.

وقالت هبة في تصريحات تليفزيونية، إن هناك فئات من الشباب عرضة للإصابة بالضعف الجنسي، وهي:

اقرأ أيضًا: لماذا يُصاب بعض الشباب بالضعف الجنسي؟

1- قليلو الحركة

يجب على الشباب الاهتمام بالحفاظ على النشاط البدني، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية يوميًا، لأن قلة الحركة من عوامل خطر الضعف الجنسي.

وتؤدي قلة الحركة إلى انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف وانخفاض الرغبة الجنسية.

2- المدخنون

يعتبر التدخين من الممارسات الخاطئة التي تسبب الضعف الجنسي، لأنه يؤدي إلى ضيق أو الانسداد الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري، مما يقلل من تدفق الدم المؤكسج إلى القضيب.

3- محبو الوجبات السريعة

هناك أطعمة تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية عند الرجال، مثل الوجبات السريعة والمقليات، لاحتوائهما على نسبة عالية من الدهون المتحولة، التي تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، ومن ثم حدوث ضيق أو انسداد للأوعية الدموية الطرفية.

قد يهمك: 5 عادات غذائية خاطئة تؤثر على الصحة الجنسية عند الرجال

4- البدناء

تؤثر السمنة المفرطة سلبًا على الصحة الجنسية، لأن الدهون المتراكمة في الجسم، لا سيما الموجودة في منطقة البطن، تتسبب في نقص هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم.

علاوة على ذلك، يواجه الشباب الذين يعانون من السمنة المفرطة صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة، لشعورهم بالتعب سريعًا وعدم قدرتهم على اتخاذ عدد من الأوضاع الجنسية أثناء الجماع.

5- مدمنو الشاي

رغم القيمة الغذائية العالية للشاي، ينبغي على الشباب تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الضعف الجنسي، لاحتوائه على حمض التانيك، الذي يتسبب في انقباض الأوعية الدموية المغذية للقضيب.

6- أصحاب الأمراض المزمنة

هناك أمراض مزمنة إذا كان يعاني الشباب من أحدهم، سيصبح عرضة للإصابة بالضعف الجنسي، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الكوليسترول.

قد يهمك أيضًا: نصائح للشباب للوقاية من الضعف الجنسي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية