أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الخوخ Vs البرقوق- أيهما أفضل قبل العلاقة الزوجية؟

09:22 م الخميس 06 يوليه 2023
الخوخ Vs البرقوق- أيهما أفضل قبل العلاقة الزوجية؟

البرقوق والخوخ

الكونسلتو

يعتبر الخوخ والبرقوق من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، يتساءل بعض الرجال عن الأفضل بينهما للصحة الجنسية، لإدراج الأكثر فعالية في الوجبة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الخوخ والبرقوق على الصحة الجنسية عند الرجال، وفقًا الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، والدكتور هشام وصيف، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: تحسن القدرة الجنسية.. 5 فواكه صيفية تناولها قبل الجماع

تأثير الخوخ على الصحة الجنسية عند الرجال

يتميز الخوخ باحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد بدوره على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، بفضل قدرته على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

ويلعب الخوخ دورًا كبيرًا في تحسين الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من:

- فيتامين سي: يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

- فيتامين أ: قد يؤدي نقصه في الجسم إلى الإصابة بالعقم.

قد يهمك: البطيخ والشمام للرجال- أيهما أفضل قبل الجماع؟

ويساعد الخوخ على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب، لغناه بفيتامين ب المركب، الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، كما يغني الرجال عن تناول المنشطات، لأنه يزيد القدرة الجنسية.

علاوة على ذلك، يعمل الخوخ على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، نظرًا لمحتواه الجيد من فيتامين هـ، الذي يحسن التروية الدموية الواصلة للعضو الذكري.

قد يهمك أيضًا: الخوخ البلدي والصيني- خبيرة تغذية توضح الفرق بينهما

تأثير البرقوق على الصحة الجنسية عند الرجال

يقلل البرقوق من الشعور بالتعب والإرهاق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على الكرسيتين، الذي يساعد على زيادة القدرة على التحمل.

ويمكن للرجال تعويض نقص هرمون الذكورة عن طريق تناول البرقوق، لأنه يمد الجسم بجرعة جيدة من معدن الزنك، الذي يزيد من إنتاج التستوسيترون، بالإضافة إلى دوره الفعال في تحسين جودة وحركة الحيوانات المنوية.

ويصبح انتصاب العضو الذكري عند الرجال أكثر صلابة عند تناول البرقوق، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد على إرسال التروية الدموية اللازمة للقضيب، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: البرقوق الأصفر أم الأحمر.. أيهما أفضل لصحتك؟

الخوخ والبرقوق- أيهما أفضل للصحة الجنسية عند الرجال؟

فوائد الخوخ والبرقوق للجماع متقاربة إلى حدٍ كبير، ومع ذلك، لا يستطيع الرجال ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة بالاعتماد على أحدهما أو الاثين معًا فقط، بل يجب أن يكونا ضمن نظام غذائي صحي، مع ضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة يوميًا والتوقف عن فعل الممارسات اليومية الخاطئة التي تهدد الصحة الجنسية، مثل شرب الكحوليات والتدخين.

قد يهمك: البرقوق Vs الخوخ- أيهما أفضل لصحتك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية