أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحصول على قوام "بريجيت باردو".. إليكِ 10 نصائح لنجاح الرجيم الفرنسي

04:02 م الأربعاء 22 يناير 2020
للحصول على قوام "بريجيت باردو".. إليكِ 10 نصائح لنجاح الرجيم الفرنسي

بريجيت باردو

كتبت - أمنية قلاوون:

تشتهر الفرنسيات بالأجسام ذات القوام المثالي، واللاتي من بينهن الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة "بريجيت باردو" نجمة جيل الخميسنيات والستينيات من القرن الماضي، والتي عرفت عند العرب بمثال الجمال وملهمة الموضة الفرنسية طيلة الفترة الماضية، فهل يمكنك الحصول على القوام الفرنسي؟

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، خطوات اتباع الرجيم الفرنسي ونصائح لنجاحه، وفقًا لموقع"WebMD”.

ما هو النظام الغذائي الفرنسي؟

تعتمد الحمية الفرنسية على تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية من كربوهيدرات وألياف ونشويات وبروتين، على أن تتضمن هذه الأطعمة نكهات وتكون ذات سعرات حرارية قليلة، ويكمن السر في تناول كميات صغيرة من الأطعمة.

اقرأ أيضًا: حمية "أوبرا وينفري".. إليك كل ماتريد معرفته عن رجيم النقاط

وجبات الحمية الفرنسية

هذا النموذج مكون من يوم به الإفطار والغداء والعشاء:

وجبة الإفطار: خبز صغير (توست)، كوب من الحليب، طيق صغير من الجرانولا المضاف إليها شرائح الفاكهة، كوب من القهوة.

الغداء: شريحة صغيرة من اللحم (البقري أو الدجاج)، حسب الرغبة، قطعة من الجبن كامل الدسم، كوب من القهوة.

العشاء: قطعة صغيرة من السمك، طبق من الخضروات الطازجة المشوية.

الحلوى: الشيكولاتة الداكنة.

اقرأ أيضًا: الخبز البلدي أم الفينو.. أيهما أفضل للرجيم؟

الأطعمة المسموح بها في الرجيم الفرنسي

هذه الأطعمة تحتوي على قيمة غذائية عالية وفي نفس الوقت صحية ومناسبة لفقدان الوزن:

1-البروتين الحيواني الموجود في اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك.

2-منتجات الألبان مثل الجبن كامل الدسم، والحليب والزبادي.

3-الخضروات والفواكه الطازجة.

4-المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة.

5-الخبز.

6-الزبدة.

نصائح لنجاح الرجيم الفرنسي

1-مراقبة الطعام

يقول بول روزين، دكتوراه في علم النفس، بجامعة بنسلفانيا، بإمكان الأشخاص تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على نكهات ومُعدة بمذاق شهي، ولكن بأجزاء صغيرة، حيث يتكون الطبق الفرنسي من جميع العناصر الغذائية رغم قلة كميتها.

2-ثلاث وجبات في اليوم

يتبع الفرنسيون نظام غذائي مكون من ثلاث وجبات في اليوم، ولا يتم تفويت وجبة واحدة منهم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تحفيز الخلايا على عدم تراكم الدهون بداخلها، مما يساعد على ارتفاع معدلات حرق الدهون في الجسم.

3-مضغ الطعام ببطء

يقول خبير التغذية ويل كلور، مؤلف كتاب "لا تضع خطة للنظام الغذائي" إن الفرنسيين يتناولون وجبة سريعة مكونة من شطيرة "ساندوتش" في مدة تصل إلى 22 دقيقة، فيما يتناول الآخرون وجبة في مدة تصل إلى 12 دقيقة، حيث أن تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى مزيد من الشراهة، نظرًا لأن الدماغ يستغرق متوسط 15 دقيقة ليستقبل إشارات المعدة الممتلئة.

4-الفواكه والخضروات الطازجة

يبحث الفرنسيون دائمًا عن الأطعمة الطازجة خاصًة في الخضروات والفواكه، لأن الأطعمة الطازجة تحتوي على قيمة غذائية أكبر مقارنًة بالمجففة، وهذه القيمة تتمثل في الألياف الغذائية التي تسهل هضم الطعام وزيادة الشعور بالشبع، فضلًا عن الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

5-تناول الطعام مع العائلة

كشفت دراسة أجريت على حوالي 766 رجل وامرأة من فرنسا، يتميزون بالقوام الممشوق، أنهم يتناولون الطعام وسط العائلة يوميًا، وأشار خبراء التغذية إلى أن تناول الطعام مع مجموعة من الأشخاص يساعدك على الإبطاء، وبالتالي الشعور بالشبع سريعًا مقارنًة بتناول الطعام بمفردك.

6-التوقف عن الطعام لثوانٍ

يعتقد الفرنسيون أن التوقف عن تناول الطعام لبضع ثواني، يشعر الأشخاص بالشبع وعدم الرغبة في التهام الكثير من الطعام بعد العودة مجددًا، حيث تعطي هذه الحيلة الذكية وقتًا مستقطعًا للعقل ليهدأ ويدرك إشارات المعدة بالامتلاء والشعور بالشبع.

7-لا يوجد ممنوع

في النظام الغذائي الفرنسي لا يوجد شيء ممنوع، فيسمح هذه النظام بتناول الشيكولاتة الداكنة والكربوهيدرات، كما يسمح بوضع القليل من الملح للطعام.

8-المتعة في الأنشطة اليومية

لا يقضي الفرنسيون الكثير من الوقت في الصالات الرياضية، لكنهم يستمتعون بالأنشطة اليومية البسيطة، مثل: المشي وركوب الدراجة والرقص، ويقبل الشعب الفرنسي على ممارسة رياضة التنس وركوب الخيل.

9-الوجبة الذكية

تعتبر الحمية الفرنسية أقل الأنظمة الغذائية التي تحتوي على وجبات خفيفة بين الأطعمة، إلا أنها إن وجدت في الحالات النادرة، يجب أن تحتوي على الأطعمة الطازجة بدلًا من المصنعة، وأن يتم استبدال الحلوى بالفواكه والخضروات.

10-النهايات السعيدة

يستمتع الفرنسيون بالطعام، ويريدون إنهاء وجباتهم بطريقة مثالية لزيادة هرمون الدوبامين، أو هرمون السعادة، حتى أصبح إنهاء الطعام طريقتهم المفضلة والشهيرة في العالم، والمعروفة بـ"Ender" لذا تجدهم يفضلون الشيكولاتة الداكنة كنوع من الحلوى.

اقرأ أيضًا: وداعًا للدايت.. هكذا تفقد وزنك دون رجيم

قد يهمك: 10 أطعمة صحية تناولها ليلًا.. تحميك من زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية