خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة تحذر من ضوء الكومبيوتر الأزرق: يسبب الشيخوخة المبكرة

07:41 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020
دراسة تحذر من ضوء الكومبيوتر الأزرق: يسبب الشيخوخة المبكرة

الضوء الأزرق

إعلان

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة "يونيليفر"، عن مخاطر كبيرة تتربص بالإنسان، نتيجة استخدام الكومبيوتر والهاتف المحمول لمدة تزيد عن 6 ساعات يوميًا.

وأكدت الدراسة أن الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكومبيوتر أو الموبايل، قد تكون أضرارها مشابهة للآثار الجانبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، حيث وجد الباحثون أن التعرض للضوء الأزرق لخمسة أيام ولمدة 6 ساعات يوميًا، قد يعادل قضاء 25 دقيقة تحت أشعة الشمس بدون أي حماية.

وتبين لباحثي الدراسة أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية، قد يزيد من فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: انتبه.. استخدام الهاتف يصيبك بشيخوخة الجلد

وأوصى الخبراء بأخذ فترات استراحة من استخدام الأجهزة الإلكترونية واستخدام كريمات البشرة الغنية بمضادات الأكسدة، بهدف التخفيف من هذه الآثار على جلد الإنسان.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيما ويدجوورث، استشارية الأمراض الجلدية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن الضوء الأزرق قد يلحق الضرر بصحة البشرة عن طريق توليد "الجذور الحرة".

وأضافت ويدجوورث: "الجذور الحرة جزيئات نشطة للغاية، تلتصق بالجلد وتسبب تغيرات خلوية كبيرة وتؤثر سلبًا على طريقة إصلاح الحمض النووي".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية