أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تقدم القرفة فوائد لصحة الشعر؟

04:36 م الجمعة 21 أكتوبر 2022
هل تقدم القرفة فوائد لصحة الشعر؟

القرفة

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد بعض الأشخاص على تناول القرفة لتميزها بمذاق رائع، إلى جانب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مما يساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض، ولكن هل يعطي نفس الفوائد لصحة العشر؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير القرفة على صحة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

هل القرفة تحسن نمو الشعر؟

بحسب ما ذكرته نتائج دراسة عام 2019، قد تقدم القرفة بعض الفوائد الصحية للشعر، حيث تحتوي على البروسياندين، الذي يزيد من نمو الشعر بشكل كبير.

كما يساهم أيضًا زيت القرفة في تحسين طول الشعر عند استعماله بشكل موضعي على فروة الرأس، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ولكن يجب الابتعاد عن الإفراط في استعماله، فمن الممكن أن يعطي نتائج عكسية.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة.. هل تقي من أمراض القلب المزمنة؟

هل القرفة تمنع تساقط الشعر؟

عادة ما يحدث تساقط للشعر عندما لا يحصل الشعر على ما يكفي من تدفق الدم، وذلك لأن بصيلات الشعر تحتاج دائمًا إلى الدم والمواد الغذائية التي تدعم نمو الشعر، حيث تحتوي القرفة على ألدهيد المعروف بدوره الفعال في التأثير على الدورة الدموية، مما يقلل من تساقط الشعر.

هل يمكن استخدام القرفة في صبغ الشعر؟

يعتقد بعض الأشخاص أن القرفة تساهم بشكل كبير في صبغ الشعر، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، إضافة إلى ذلك، يمكن للقرفة أن تساهم في تفتيح لون الشعر وليس صبغه وتغير لونه نهائيًا.

هل القرفة تعالج قشرة الرأس؟

بحسب نتائج دراسات تم إجراؤها عام 2013، فإن القرفة تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات، وبالتالي يمكن اعتبار القرفة علاج طبيعي فعال في التخلص من قشرة الرأس، ولكن يجب الحذر قبل استعمالها، واستشارة الطبيب المختص أولًا.

قد يهمك: فوائد القرفة للحامل.. هكذا يمكنك تناولها بأمان

الآثار الجانبية لاستخدام القرفة على الشعر

يمكن أن يسبب زيت القرفة والقرفة المطحونة بعض الآثار الجانبية على الجلد التي يجب الحذر منها، حيث تتضح في:

- تهيج الجلد.

- الاحمرار.

- الشعور بالحرقان.

- حروق الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الحذر من استعمال القرفة على الجلد، واختبارها أولًا قبل البدء في استعمالها، حيث يفضل فركها على الكوع والانتظار لمدة 24 إلى 48 ساعة، للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية، وفي حالة ظهور أي رد فعل فمن الأفضل تجنب استعمالها نهائيًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية