أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتناول البرجر والبطاطس دون زيادة وزنك؟

03:26 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022
كيف تتناول البرجر والبطاطس دون زيادة وزنك؟

البرجر

كتبت-ياسمين الصاوي:

تعدد وجبة البرجر والبطاطس واحدة من أشهى الوجبات التي يفضل الكثيرون تناولها كبارًا أو صغارًا، لكنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون وتسبب زيادة الوزن، فما الحل؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كيفية تناول البرجر والبطاطس دون اكتساب الوزن الزائد، حسبما نشر موقع "Live strong".

كيف تتناول البرجر دون زيادة في الوزن؟

1- عمل البرجر في المنزل

من الأفضل إعداد قطع البرجر بشكل صحي ولذيذ في المنزل عن طريق تشكيل اللحم قليل الدهن على هيئة أقراص صغيرة، ثم ضعه في الشواية حتى ينضج تمامًا.

يحتوي البرجر الموجود في الوجبات السريعة على 265 سعر حراري و 9.75 جرامًا من الدهون، بينما يحتوي البرجر المشوي المصنوع في المنزل الذي يضم 95% من اللحم البقري المفروم، على 140 سعرًا حراريًا و 5.37 جرامًا من الدهون.

2- تناول برجر الدجاج

من الممكن تناول برجر الدجاج بدلاً من برجر اللحم البقري عند الذهاب إلى المطعم أو في المنزل، لأنه أقل دهونًا ويحتوي على سعرات حرارية أقل ودهون مشبعة.

3- تجنب الصوص والبهارات

لا تخلو سندوتشات البرجر من البهارات والصوص، خاصة المايونيز والصلصة الخاصة باختلاف أنواعها، لذا يجب الانتباه إلى أن تلك المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم والسكر والسعرات الحرارية، مما يجعل البرجر المليء بهذه الإضافات أكثر ضررًا بالصحة.

ومن الأفضل استخدام التوابل ومزيد من الخس والطماطم والبصل لإضافة نكهة إلى البرجر بدلاً من ذلك.

4- عدم وضع البرجر في الكيزر العادي

يفضل أكل البرجر دون وضعه في الخبز العادي، لأنه يحتوي على كربوهيدرات بسيطة تتحول إلى سكر في الجسم عندما يتم هضمها.

وفي حال الرغبة بتناول الخبز، يمكن اختيار الخبز البني المصنوع من الحبوب الكاملة، أو تناول نصف السندوتش فقط في اليوم مع طلب سلطات جانبية للشعور بالشبع دون الحاجة إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية الإضافية.

5- اختيار بطاطس ودجز

يُراعى الابتعاد عن البطاطس المقلية نهائيًا عند تناول البرجر أو غيره في المطاعم أو بالمنزل، ومن ثم يمكن استبدالها ببطاطس ودجز المخبوزة في الفرن، منعًا لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية والدهون والمواد الضارة بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية