أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الشاي الأخضر والأبيض مفيدان لحرق الدهون؟

02:14 م الجمعة 05 أبريل 2024
هل الشاي الأخضر والأبيض مفيدان لحرق الدهون؟

الشاي الأخضر

كتب - محمد أمين

يعتقد العديد من متبعي الدايت وأنظمة التخسيس الصحية أن شرب الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض له دور كبير في زيادة حرق السعرات الحرارية، والدهون المتراكمة بالجسم.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة عن حقيقة هذا الأمر، وهل الشاي الأخضر والأبيض مفيدان بالفعل لحرق الدهون والسعرات الحرارية أم لا؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي الأخضر بدون سكر؟

قال الدكتور عمرو ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر والشاي الأبيض لا يساعدان على التخسيس وحرق الدهون، مؤكدًا أن الشاي الأبيض والأخضر، ما هما في النهاية إلا شاي، مستخلصان من نفس ورقة الشاي ولكن كل نوع تعرض لدرجات مختلفة من التجفيف.

قد يهمك: فوائد بالجملة- 5 أسباب تجعل الشاي الأخضر بالنعناع مشروبك المفضل

وأشار استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الشاي الأبيض والأخضر ليس لهما دور مفيد في حرق الدهون والسعرات، مؤكدا أن فائدتهم تكمن فقط في كونهما مضادات أكسدة.

وأضاف أن فائدتهما، تتمثل أيضًا في أن تخليص الجسم من نواتج التمثيل الغذائي، التي يعتبر التخلص منها مهم لتحسين وظائف الجسم الحيوية.

وأكد ناجي، أن الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض، لا يعتبرا المشروب السحري الذي يساهم في التخسيس، منوها أن شرب الشاي بمختلف أنواعه سواء أبيض أو أخضر أو أحمر، مفيد ولكن بشرط الاعتدال في التناول.

وأكد ناجي، استشاري التغذية العلاجية، أن الشاي الأحمر مفيد جدا للهضم، ولكن هذا لا يعني أن يتم شرب كوبين أو ثلاثة من الشاي بعد كل وجبة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية