أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تفسر سبب الشعور بآلام المفاصل في فصل الشتاء

03:43 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
دراسة تفسر سبب الشعور بآلام المفاصل في فصل الشتاء

آلام المفاصل

كتب - أحمد كُريّم:

يعاني بعض الأشخاص -خاصةً كبار السن- من الشعور بآلامٍ شديدة بمناطق متفرقة بالجسم في فصل الشتاء، ولاسيما المفاصل في حالة إصابتها بالالتهابات، فما السبب وراء ذلك؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، السبب وراء الشعور بآلام العظام والمفاصل في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

توصلت دراسة حديثة، أجرتها جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، وشملت 13 ألف شخص، إلى أن هناك علاقة بين الشعور آلام العظام والمفاصل وانخفاض درجة حرارة الطقس في فصل الشتاء.

وكان أغلب المشاركين بالدراسة من المصابين بالتهاب المفاصل، والصداع النصفي، والفيبروميالجيا، والاعتلال العصبي، ولم يستمر منهم سوى 2658 شخصًا، ظلوا يوميًا يسجلون على تطبيق على هاتفهم المحمول مستويات الألم التي يشعرون بها مع اختلاف درجة حرارة الطقس.

أقرأ أيضًا: أبرزها التعرض للشمس.. 8 نصائح للوقاية من آلام المفاصل في فصل الشتاء

ومن جانبه، يقول مؤلف الدراسة الرئيسي، البروفيسور ويل ديكسون، إن النتائج توصلت إلى أن فرص التعرض للألم تزداد في الأيام الرطبة ذات الضغط المنخفض، موضحًا: "فإذا كان الألم يزداد عند كل 5 أشخاص من أصل 100 شخص في الطقس متوسط درجة الحرارة، فمن الطبيعي أن يتفاقم في حالة الطقس الرطب والعاطف".

ويضيف معد الدراسة أن نتائج الدراسة يمكن أن تقود خبراء الأرصاد الجوية لتقديم توقعات للألم إلى جانب توقعات الطقس، حتى يستطيع الأشخاص الذين يعانون من التهاب الأعصاب اتخاذ الاحتياطات اللازم لتجنب الإصابة بهذه الآلام.

ويوضح وين أن من بين كل 10 مليون شخص في المملكة المتحدة، تجد بيهم عدد من المصابين بالتهاب المفاصل، حيث يعاني نصفهم من آلامٍ شديدة تمنعهم من ممارسة حياتهم بصورة طبيعي، مطالبًا بوضع نظام للرعاية الصحية، لمساعدتهم في الحصول على العمل والاستمرار فيه، ليكونوا أعضاء فعالين في المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية