خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

السكري.. 4 أعراض غريبة قد تشير للإصابة بالمرض المزمن

12:14 م الإثنين 17 مايو 2021
السكري.. 4 أعراض غريبة قد تشير للإصابة بالمرض المزمن

مرض السكري

كتب - كريم حسن:

يدرك معظم الأشخاص الأعراض والعلامات المعروفة للإصابة بالسكري، ولعل أبرزها الشعور بالعطش والجوع، والحاجة للتبول بشكل متكرر، وفقدان الوزن، إلى تقلبات الحالة المزاجية، إلا أن هناك مجموعة من الأعراض الأخرى الغريبة التي قد تشير للمعاناة من المرض المزمن.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأعراض غير المعروفة التي قد تشير للإصابة بداء السكري، وفقًا لما ذكره موقعا "Healthline"، و"Medicalnewstoday".

1- تغير لون الجلد

تحدث الإصابة بمرض السكري نتيجة نقص إفراز هرمون الأنسولين المسؤول عن السيطرة علي مستويات السكر في الدم، أو مقاومة الجسم للهرمون، ما قد يؤدي في بعض الحالات إلى اغمقاق لون الجلد، وظهور بقع حمراء داكنة أو بنية اللون، وقد تتسبب في شعور المصاب بالرغبة في حكتها.

2- جفاف الجلد

يعتبر جفاف الجلد والشعور بالحكة أيضًا من العلامات التي قد تنذر بالإصابة بمرض السكري، والذي يمكن أن ينتج لدى أولئك الأشخاص الذين يعانون من ذلك المرض المزمن نتيجة ضعف الدورة الدموية لديهم، وعدم حصول الجلد على ما يكفيه من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على حالته الصحية.

اقرأ أيضًا: لا تتوقعها.. 6 أسباب غريبة للإصابة بالسكري

3- ضعف الانتصاب

يتسبب اختلال مستويات السكر في الدم الناجم عن الإصابة بمرض السكري في التأثير بالسلب على عملية تدفق الدم في الأوعية الدموية، إضافة إلى الأضرار التي يسببها للأعصاب، وهو ما يفسر علاقة مرض السكري بضعف الانتصاب.

يمكن أن تؤدي المعاناة من مرض السكري أيضًا إلى إحداث مشكلات صحية أخرى على صعيد الصحة الجنسية، مثل مشكلات القذف، واضطرابات الشهوة الجنسية.

4- ضبابية الرؤية

قد يحدث مرض السكري بعض التأثيرات السلبية على العين، ولعل أبرزها الرؤية الضبابية، والتي تنجم انتقال السوائل إلى العينين و تضخمهما، نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم لدى أولئك الأشخاص الذين يعانون من داء السكري.

وهناك مجموعة من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد يسببها مرض السكري للعينين، وتشمل إعتام عدسة العسن، واعتلال الشبكية، والجلوكوما "المياه الزرقاء".

قد يهمك: أهمها ارتفاع السكر.. 8 أسباب للرؤية الضبابية المفاجأة (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية