خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يكون ألم الصدر ناتجًا عن حموضة المعدة؟

02:32 م الخميس 03 نوفمبر 2022
متى يكون ألم الصدر ناتجًا عن حموضة المعدة؟

حموضة المعدة

كتب - صابر نجاح

تعتبر الحموضة من مشكلات الجهاز الهضمي المزعجة، وتنتج عن ارتداء حمض المعدة تجاه المريء، مما يؤدي إلى الشعور بحرقان وألم في الصدر والحلق.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، كيف يمكن أن تسبب حموضة المعدة ألم الصدر، وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

هل تسبب حموضة المعدة ألم في الصدر؟

يعتبر ألم الصدر عرض شائع لحالات أخرى أقل خطورة ، مثل حموضة المعدة، حيث يشير الأطباء إلى الألم الناجم عن النوبات القلبية والحالات الأخرى التي تؤثر على نظام القلب والأوعية الدموية على أنها ألم في الصدر.

يمكن أن تسبب حموضة المعدة حرقة في القلب، وهو نوع شائع من ألم الصدر غير القلبي، في حين أن النوبات القلبية هي حالة طبية طارئة تهدد الحياة ، فإن حرقة المعدة.

يحدث الارتجاع الحمضي عندما يتسرب حمض المعدة إلى المريء، أحد أكثر أعراض ارتداد الحمض شيوعًا هو حرقة القلب ، وهي إحساس مؤلم بالحرق في وسط الصدر خلف عظمة الصدر مباشرة.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من الحموضة بدون الأدوية الفوارة؟

وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، فإن الشخص الذي يعاني من ارتجاع الحمض أكثر من مرتين في الأسبوع لبضعة أسابيع قد يكون مصابًا بمرض الارتجاع المعدي المريئي.

ويعتبر من الأعراض الشائعة للنوبة القلبية الألم أو الانزعاج الذي يحدث عادةً في منتصف الصدر أو الجانب الأيسر منه، لذلك فقد يأتي هذا الألم ويختفي ، ويمكن أن تتراوح شدته من خفيفة إلى شديدة، كما يمكن أن يشعر المريض أحيانًا بالحرقة أو عسر الهضم.

ومع ذلك، لا يعاني كل من أصيب بنوبة قلبية من ألم في الصدر، حيث يمكن أن تختلف أعراض النوبة القلبية بشكل كبير من شخص لآخر ، وقد تظهر ببطء أو فجأة.

ويجب على الشخص الذي يعاني من ألم متكرر أو شديد في الصدر التحدث إلى الطبيب، ومع ذلك عند محاولة التمييز بين ألم الصدر القلبي وغير القلبي.

يمكن أن يحدث كل من ألم الصدر القلبي وغير القلبي في وسط الصدر خلف عظم الصدر، ومع ذلك ، يمكن لألم الصدر القلبي أن ينتشر عبر الصدر ويؤثر حتى على أجزاء أخرى من الجسم، مثل العنق أو الحلق أو الأسنان.

قد يهمك: كيف تفرق بين أعراض الحموضة وارتجاع المرئ؟

يميل ألم الصدر غير القلبي ، مثل حرقة المعدة ، إلى أن يظل موضعيًا ، مما يعني أنه لا ينتشر إلى مناطق أخرى، حيث تحدث الحموضة المعوية عادةً خلف عظم الصدر أو تحته.

متى يكون ألم الصدر ناتجwH عن حموضة المعدة؟

يمكن أن تشمل الأعراض التي تشير إلى أن ألم الصدر ناتج عن حرقة المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي ما يلي:

- ألم أو صعوبة في البلع.

- النفخ.

- التجشؤ.

- رائحة الفم الكريهة.

- التهاب الحلق أو تهيج.

- طعم حامض في الفم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية