أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يؤكد: هذه العلامات دليل على الشفاء من مقاومة الإنسولين

05:25 م الإثنين 20 نوفمبر 2023
طبيب يؤكد: هذه العلامات دليل على الشفاء من مقاومة الإنسولين

قياس سكر الدم

كتب - صابر نجاح:

تعتبر مقاومة الإنسولين من المشكلات الصحية التي يعاني منها مرضى السكري، يمكن الاستدلال على الشفاء منها من خلال مجموعة من العلامات.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري- 4 أدوية لعلاج مقاومة الأنسولين

علامات الشفاء من مقاومة الإنسولين

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد أنور، استشاري أمراض الباطنة، إن هناك أعراضًا تظهر على مريض السكري بشكل تدريجي، عندما تتحسن حساسية الإنسولين في جسده.

قد يهمك: هل يمكن علاج مقاومة الإنسولين بالأعشاب؟

وأوصى أنور مرضى السكري بقياس سكر الدم باستمرار، لأن استقرار مستوياته دليل على أن هرمون الإنسولين في الجسم يقوم بوظائفه الحيوية على النحو المطلوب.

وأوضح استشاري أمراض الباطنة أن السمنة، خاصةً في منطقة البطن، من الأعراض الشائعة لمقاومة الإنسولين، مضيفًا: "إذا لاحظ مريض السكري أن وزنه بدأ ينخفض، فهذا مؤشر على اقتراب شفائه".

قد يهمك أيضًا: مقاومة الإنسولين.. 7 علامات تكشف لمريض السكري الإصابة بها

وأكد أن قياس ضغط الدم من الاختبارات الطبية التي تساعد مريض السكري على معرفة ما إذا كان تماثل للشفاء أم لا، متابعًا: "إذا بلغ ضغطه 80 / 120، فهذا يعني أنه تعافى من مقاومة الإنسولين".

وأشار أنور إلى أن مقاومة الإنسولين تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم، موضحًا: "إذا انخفض إلى 100 ملليجرام، مع صغر محيط الخصر، فهذا دليل على الشفاء".

واختتم حديثه بتوصية مرضى السكري بالانتباه إلى الشهية، لأن الشعور بالشبع من علامات الشفاء من مقاومة الإنسولين، لأن هذه المشكلة عادةً ما تزيد الإحساس بالجوع.

اقرأ أيضًا: 4 مكملات غذائية قد تساعد في علاج مقاومة الأنسولين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية