أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الوجه الآخر لفرشاة الأسنان الكهربائية- إليك أضرارها

05:48 م الخميس 08 يونيو 2023
الوجه الآخر لفرشاة الأسنان الكهربائية- إليك أضرارها

فرشاة الأسنان الكهربائية

كتبت - ندى نجيد:

يقبل العديد من الأشخاص على استعمال الفرشاة الكهربائية، لاعتقادهم أنه أكثر فعالية وأمانًا من الفرشاة العادية في تنظيف الأسنان، ولكن المفاجأة أنه قد تسبب بعض الأضرار.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار فرشاة الأسنان الكهربائية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وموقع "The Sun".

اقرأ أيضًا: تمنحك أسنان أكثر نظافة- إليك أفضل 3 أنواع من الفرشاة الكهربائية

أضرار فرشاة الأسنان الكهربائية

1- التهاب اللثة

يجب الحذر عند استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية، لأنها قد تهدد اللثة بعدد من المشكلات، مثل النزيف والالتهاب والانحسار، خاصةً عند استخدامها بشكل عنيف.

2- تآكل مينا الأسنان

الاستخدام العنيف للفرشاة الكهربائية قد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تغلف سطح السن من الخارج، مما يؤدي إلى ضعف الأسنان وزيادة خطر تعرضها للتصدع والكسر والتساقط.

قد يهمك: أخطاء تقع فيها عند شراء فرشاة الأسنان تضر بصحة فمك

3- سوء نظافة الفم

عندما أجرى أطباء استطلاعًا للرأي شمل مجموعة من مستخدمي الفرشاة الكهربائية، وجدوا أن 30% منهم لم يتمكنوا من تذكر "متى قاموا بتغيير رأس الفرشاة؟".

وعدم تغيير رأس فرشاة الأسنان الكهربائية بشكل دوري قد يؤدي إلى سوء نظافة الفم، لأن الشعيرات البالية ستواجه صعوبة في إزالة البلاك والرواسب الجيرية وبقايا الطعام والبكتيريا بكفاءة.

4- ألزهايمر

إذا ظل الشخص يستخدم فرشاة الأسنان الكهربائية دون تغيير رأسها، ستتراكم بكتيريا في الفم تعرف باسم "F. nucleatum"، تسبب التهاب دواعم السن، وإذا انتقلت عبر مجرى الدم إلى المخ، قد تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

لذلك يجب تغيير رأس فرشاة الأسنان الكهربائية كل 3 أشهر أو أقل.

قد يهمك أيضًا: كيف تنظف فرشاة أسنانك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية