خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة تساعد على الوقاية من نزلات البرد.. تقوي المناعة

11:11 ص الثلاثاء 25 يناير 2022
6 أطعمة تساعد على الوقاية من نزلات البرد.. تقوي المناعة

نزلات البرد

كتب - كريم حسن:

تلعب الأطعمة والمشروبات التي يتم تضمينها في النظام الغذائي المتبع دورًا هامًا في الحالة الصحية للجهاز المناعي، إما بالسلب أو الإيجاب، لذا، ينصح بالحرص على تناول أغذية معينة وتجنب أخرى لرفع كفاءة المناعة وزيادة قدرتها على محاربة الميكروبات والبكتيريا والفيروسات التي قد تهاجم الجسم، وعلى رأسها نزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة التي ينصح بتناولها للوقاية من نزلات البرد، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- البرتقال

يعتبر البرتقال أحد أكثر الفواكه الشتوية فائدة لصحة الجسم، نظرًا لما يحتوي عليه من نسب عالية من فيتامين سي، ومضادات الأكسدة، ما يساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي، وتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

2- السبانخ

تتميز السبانخ باحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة، فيتامين سي، والحديد، وهى عناصر غذائية يحتاجها الجسم لتقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على محاربة الفيروسات المسببة للإصابة بنزلات البرد.

3- الجوافة

الجوافة من الفواكه المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، حيث تتميز بغناها بنسبة عالية من فيتامين سي، فيتامين أ، الألياف الغذائية، البوتاسيوم، النحاس، والمغنيسيوم، وجميعها يأتي ضمن المغذيات المفيدة واللازمة لصحة الجسم، وتقوي الجهاز المناعي.

4- الكيوي

نظرًا لاحتواء الكيوي علي نسب عالية من فيتامين سي، البوتاسيوم، وحمض الفوليك، فإن تناوله يساهم في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، ما يساعد على تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد.

5- البروكلي

قد لا يفصل بعض الأضخاص تناول البروكلي، إلا أنه ضمن الخضروات التي تحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للجسم، وعلى رأسها فيتامين سي، فيتامين أ، مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وجميعها عناصر تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض.

قد يهمك: وداعًا للالتهاب الحلق.. 6 مشروبات تساعد على علاجه

6- الفلفل الألوان

الفلفل الألوان من الأطعمة المفيدة بشكل خاص لتقوية الجهاز المناعي، نتيجة احتوائه علي فيتامين سي، فيتامين أ، ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض، وخاصة نزلات البرد في فصل الشتاء.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية