خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها البروكلي- 6 أطعمة مجمدة لا تشتريها

02:50 م السبت 29 أكتوبر 2022
بينها البروكلي- 6 أطعمة مجمدة لا تشتريها

الأطعمة المجمدة

كتبت- أمنية قلاوون:

يرغب الكثير من الأشخاص في شراء الأطعمة المجمدة مقارنًة بالطازجة، نظرًا لسعرها المناسب فضلًا عن توافرها في غير موسمها، بما في ذلك خضراوات وفواكه تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، لكن هل كونها مجمدة قد تؤثر على الصحة؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة المجمدة التي عليك أن تبتعد عن شرائها، وفقًا لموقعي "Eat this" و"NDTV" وأكاديمة علوم التغذية الأمريكية "Eat right".

أطعمة مجمدة تجنب تناولها

1-الأعشاب المجمدة

تتضمن الأعشاب المجمدة الريحان والنعناع وغيرها من الأعشاب، التي تباع في الكثير من المتاجر، تعتبر ليست أفضل اختيار لأنها تحتوي على الكثير من الماء، ما يفقدها الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، يوصي خبراء التغذية باختيار الأعشاب الطازجة أو المجففة مقارنًة بالأعشاب المجمدة.

قد يهمك: يجعلها سامة.. 8 أطعمة يحظر تسخينها في الميكروويف

2-الخبز

يعتبر الخبز الطازج أفضل من النوع المجمد المُباع في المتاجر، لأن الخبز المجمد يفقد قوامه فضلًا عن الرغبة في إضافة الزبد على الخبز للتخلص من التجميد والحصول على "قرمشة"، لكن هذا يتسبب في زيادة الوزن بفضل السعرات الحرارية الزائدة خاصًة عند الاستخدام اليومي.

3-الفراولة

تعتبر الفراولة أحد الفواكه المرتبطة بموسم الربيع، لذا تلجأ الكثير من مصانع المواد الغذائية إلى تجميدها، إلا أنها بسبب الماء المستخدم عند عملية التجميد تفتقد الكثير من العناصر الغذائية والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي، الذي هو أحد مضادات الأكسدة.

قد يهمك: كيفية إذابة الأطعمة المجمدة- إليك الطريقة الصحيحة

4-البرجر

يُفضل بعض الأشخاص شراء البرجر المجمد من المتاجر، رغم أن الأطعمة المجمدة تحتفظ بالبروتين الموجود به خاصًة في اللحوم، إلا أن نكهته تصبح غير جيدة مقارنًة بالبرجر الطازج، لذا لا يوصي خبراء التغذية بالاعتماد على البرجر المجمد كليًا.

5-البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضراوات التي تفقد العناصر الغذائية الخاصة بها مع التجميد، بسبب تكون بلورات جليدية تعزز من نشاط الماء داخل الثمرة، ما يتسبب في فقدان الفيتامينات والمعادن فضلًا عن فقدان قوامه الصلب.

قد يهمك: تحذير من تذويب اللحوم خارج الثلاجة أو بالماء الساخن- إليك الطريقة الصحية

نصائح عند اختيار الأطعمة المجمدة

يوصي خبراء التغذية باختيار الأطعمة الطازجة أو المجففة مثل الأعشاب، إلا أنه في حال اختيار الأطعمة المجمدة يجب النظر إلى ملصق حقائق التغذية وقائمة المكونات، لأن الكثير من الأغذية المجمدة يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات المضافة والملح.

قد يهمك: تسبب السرطان.. أطعمة لا يمكن وضعها في الميكروويف

أضرار الأطعمة المجمدة

1-ارتفاع ضغط الدم

وجدت الدراسات أن الكميات المرتفعة من الصوديوم الموجود في الأطعمة المجمدة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، كما أن تناول الكثير من الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

2-زيادة الوزن

الأطعمة المجمدة مثل اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية، مقارنًة بانخفاض مستوى البروتين والكربوهيدرات في تلك الأطعمة، ما يتسبب في زيادة خطر السمنة، إلا أن يجب التنويه أن الخضراوات والفواكه المجمدة لا تشكل هذا التهديد مقارنًة باللحوم المجمدة.

3-السكري من النوع الثاني

يحفظ المصنعون المواد الغذائية المجمدة مع النشا، يساعد هذا النشا في إعطاء نكهة وملمس الطعام، لكن قبل هضم الجسم للنشا فإنه يتحول إلى جلوكوز تخزنه الخلايا، ما يجعل الأشخاص عُرضة لخطر الإصابة بمرض السكري إذا ارتفعت مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: أخطرها السرطان.. 5 أضرار تسببها الأطعمة المجمدة لصحتك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية