أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد قشر القهوة.. هل يخفض الكوليسترول؟

01:52 م السبت 16 ديسمبر 2023
فوائد قشر القهوة.. هل يخفض الكوليسترول؟

فوائد قشر القهوة

كتبت- هدى عبد الناصر:

قشر القهوة من المنتجات التي لها الكثير من الفوائد وتحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل كبير، لذا يجب الحرص على استخدامها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد قشر القهوة وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

القيمة الغذائية لقشر القهوة

يحتوي قشر القهوة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك:

- الألياف الغذائية.

- مضادات الأكسدة.

- الكافيين.

فوائد قشر القهوة

يقدم قشر القهوة العديد من الفوائد الصحية للجسم بما في ذلك:

1- تحسين الهضم

تحتوي قشور القهوة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية مما يساعد على تعزيز الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك، حيث تعمل الألياف الغذائية على زيادة حجم البراز، مما يجعله يتحرك بسهولة أكبر في الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على امتصاص الماء في الأمعاء، مما يساعد على منع الإمساك.

اقرأ أيضًا: 5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم- موجودة في المطبخ

2- خفض الكوليسترول

تحتوي قشور القهوة على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، حيث أن الكوليسترول الضار هو نوع من الكوليسترول يمكن أن يتراكم في الشرايين ويؤدي إلى تصلب الشرايين، بالإضافة إلى ذلك تساعد مضادات الأكسدة على حماية الكوليسترول الجيد في الدم من التلف، مما يساعد على منع تصلب الشرايين.

قد يهمك: 8 مكملات غذائية تخفض الكوليسترول الضار- تعرف عليها

3- حماية الخلايا من التلف

تتميز قشور القهوة باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة، مما يساعد على حماية الخلايا من التلف ومن ثم تقليل فرص الإصابة بالأمراض.

4- زيادة الطاقة والتركيز

قشور القهوة مليئة أيضًا بكمية كبيرة من الكافيين، وبالتالي فهو يساعد بشكل كبير على زيادة الطاقة والتركيز ومن ثم فهو منبه رائع ويمكن الاعتماد عليه بشكل كبير.

قد يهمك أيضًا: تحسين التركيز وزيادة الطاقة- فوائد مذهلة للقيلولة

5- تحسين صحة البشرة

عادًة ما يساعد استعمال قشور القهوة بشكل موضعي على التخلص من خلايا الجلد الميت وتحسين ملمس البشرة، وبالتالي يتم استخدامه عن طريق وضع قشر القهوة مع الزيوت أو السكر ثم استخدامه على البشرة في حركات دائرية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية