أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في عيد الحب- خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا الطعام

07:08 م الثلاثاء 14 فبراير 2023
في عيد الحب- خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا الطعام

صورة تعبيرية

كتب - محمد أمين:

تعد الحلويات من أكثر الأطعمة التي يعتاد معظم الأشخاص على تناولها في عيد الحب، نظرًا لمذاقها اللذيذ، الذي يُعتقد أنه يساعد على الشعور بالسعادة.

اقرأ أيضًا: عيد الحب- فوائد نفسية وجسدية للاحتفال به

هل الحلوى تساعد على الشعور بالسعادة؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن الحلويات -وكذلك المعجنات- لا تساعد على الشعور بالسعادة كما يشاع عنها، بل على العكس، تسبب الاكتئاب، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات والكربوهيدرات البسيطة.

وأضافت مروة أن الاكتئاب ليس المريض الوحيد الذي تسببه الحلويات، بل تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة والسكري، خاصةً عند الإفراط فيها.

قد يهمك: هل تعاني من إدمان السكريات؟.. أجب على هذه الأسئلة لاكتشاف ذلك

أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة

وحددت خبيرة التغية أبرز الأطعمة الصحية التي تساعد على الشعور بالسعادة في المأكولات التالية:

قد يهمك أيضًا: ماذا تأكل عند الشعور بالحزن؟

- الشوكولاتة الداكنة: من مضادات الاكتئاب الطبيعية، لاحتوائها على نسبة عالية من السيرتونين، وهي مادة تساعد على الشعور بالسعادة.

- الأطعمة الغنية بحمض الفوليك: مثل الخضراوات والفواكه، تحفز المخ على إنتاج المزيد من هرمون السيرتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

- الأسماك الدهنية: مثل السردين والسلمون والتونة، تمد الجسم بنسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية المكافحة للاكتئاب والمحسنة للمزاج.

- الفشار: سناك خفيف، يساعد المخ على إنتاج هرمون السيرتونين، فضلًا عن قدرته الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، لاحتوائه على الألياف.

الأطعمة الحمراء: مثل الفراولة والبنجر، تزيد من الشعور بالسعادة، إلى جانب فوائدها المذهلة للجسم، مثل تقوية المناعة والوقاية من الأنيميا.

- القصب: لعصارته تأثيرات إيحابية على الصحة النفسية، حيث يساهم في تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

اقرأ أيضًا: تواجه حزنك بالأكل؟.. أطعمة ومشروبات يحظر تناولها عند تقلب المزاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية