أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة للطحينة الحمراء

04:45 م السبت 20 يناير 2024
5 فوائد مذهلة للطحينة الحمراء

فوائد الطحينة الحمراء

كتبت- هدى عبد الناصر:

الطحينة الحمراء أحد أنواع الطحينة التي يمكن تناولها عند اتباع نظام غذائي محدد بهدف خسارة الوزن، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية أقل، وبالتالي فهي رائعة لفقدان الوزن بشكل ملحوظ.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الطحينة الحمراء، وفقًا لما ذكره موقع " Healthline".

تعرف الطحينة الحمراء بأنها مصنوعة من بذور السمسم المحمصة، وبالتالي تتميز بلونها الأحمر الداكن وطعمها القوي، لذلك يمكن الانتظام على تناولها للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي محدد يساهم في خسارة الوزن.

القيمة الغذائية للطحينة الحمراء

تحتوي الطحينة الحمراء على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ومنها:

- البروتين.

- الدهون الصحية.

- الألياف.

- فيتامين ب.

- فيتامين أ.

- الحديد.

- المغنيسيوم.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يكشف حقيقة فوائد العسل بالطحينة

فوائد الطحينة الحمراء

هناك العديد من الفوائد الصحية للطحينة الحمراء من بينها:

1- تحسين صحة القلب

تحتوي الطحينة الحمراء على كمية جيدة من الدهون الصحية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، بالإضافة إلى الليكوبين الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يجعل الطحينة رائعة في حماية القلب والأوعية الدموية من التلف.

2- تقوية المناعة

تتميز الطحينة الحمراء باحتوائها على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز المناعة ومكافحة العدوى، كما تحتوي على الزنك الذي له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض.

3- تحسين صحة العظام

تعرف الطحينة الحمراء بأنها غنية بكميات جيدة من المغنيسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من التكسر بسهولة، لذلك يجب الحرص على تناولها بانتظام للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

قد يهمك: لهذه الأسباب.. الطحينة مفيدة للسيدات في سن اليأس

4- تحسين صحة الجهاز الهضمي

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الطحينة الحمراء تساعد بشكل كبير في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على كمية جيدة من الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل فرص الإصابة بالإمساك.

5- الحد من السرطان

يساهم تناول الطحينة الحمراء بانتظام على منع الإصابة بالسرطان، وذلك لأنها غنية بالليكوبين الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، وبالتالي فهو يمنع نمو الجذور الحرة ومن ثم الحماية من أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان المعدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية