أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- 4 أطعمة تتناولها بطريقة خاطئة

05:04 م الخميس 01 فبراير 2024
انتبه- 4 أطعمة تتناولها بطريقة خاطئة

تناول الطعام

الكونسلتو

هناك أطعمة صحية، لا يستطيع الإنسان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من قيمتها الغذائية العالية، ويرجع السبب إلى طهيها وتناولها بطريقة خاطئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي يتم تناولها بطريقة غير صحيحة، وفقًا لموقع "MensHealth".

أطعمة تتناولها بشكل خاطئ

1- الخضراوات

يعتاد بعض الأشخاص على طهي الخضراوات في الميكروويف، لأنه يساعد على توفير المزيد من الوقت والجهد، بفضل قدرته على طبخ الأطعمة بسرعة.

ولكن المفاجأة أن الخضراوات من الأطعمة التي يُنصح بعدم طهيها في الميكروويف أو غليها، بل من الأفضل طبخها بطريقة التبخير، للاستفادة منها.

اقرأ أيضًا: ما الكمية الواجب تناولها من الخضروات يوميًا؟

2- الفراولة

تقطيع الفراولة قبل تناولها يقلل من قيمتها الغذائية، لأن تعرضها للضوء والأكسجين يؤدي إلى تحلل جزء من فيتامين سي المتوفر بها، بحسب دراسة برازيلية أجريت عام 2011.

لذلك يستحسن تناول الفراولة دون تقطيعها، مع ضرورة الاحتفاظ بها في الثلاجة، لأن درجة الحرارة المنخفضة تساعدها على الاحتفاظ بفيتامين سي.

قد يهمك: لسبب سيدهشك- لا تأكل الموز مع الفراولة

3- الطماطم

إذا كنت تتناول الطماطم نيئة، فأعلم أن طهيها مع زيت الزيتون أفضل لصحتك، لأن الحرارة العالية تساهم في زيادة محتواها من الليكوبين، وهي مادة تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة، تساعد على حماية الرجال من الإصابة بالسكتة الدماغية وسرطان البروستاتا وألزهايمر.

قد يهمك أيضًا: فوائد الطماطم للرجال

4- الفواكه

هناك اعتقاد شائع بين الكثير من الأشخاص يفيد بأن الفواكه الطازجة أفضل لصحة الجسم، ولكن المثير للدهشة أن علماء من المملكة المتحدة البريطانية وجدوا أن الفاكهة المجمدة تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والبيتا كاروتين.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة مجمدة لا تشتريها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية