أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقودك للموت.. ماذا يحدث عند تناول منتجات منتهية الصلاحية؟

04:44 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
تقودك للموت.. ماذا يحدث عند تناول منتجات منتهية الصلاحية؟

تاريخ الصلاحية

كتبت - ياسمين الصاوي:

لا يلتفت الغالبية العظمى من المستهلكين إلى تاريخ الصلاحية والانتهاء المدون على العبوات قبل شراء وتناول الأطعمة المختلفة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض المشكلات الصحية.

في بعض الحالات، لا يسبب تناول الأطعمة بعد انتهاء صلاحيتها بيوم أو يومين مشكلة واضحة، لكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعرض الجسم لبكتيريا ضارة تسبب الغثيان والإسهال والحمى.

ووفقًا لموقع "Insider"، ففي حالة مرور مدة طويلة على انتهاء صلاحية المنتج، يتغير مذاقه ورائحته، أما إذا تم تناوله، فمن الممكن أن تظهر أعراض التسمم الغذائي، والتي تشمل:

-الحمى.

-القشعريرة.

-تشنجات المعدة.

-الإسهال.

-القيء والغثيان.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن الكشف عن الأطعمة الفاسدة بالهاتف؟

وتعرف الكميات الخطيرة من البكتيريا الضارة الموجودة بالأطعمة منتهية الصلاحية باسم "الإشريكية القولونية"، حسبما ذكرت الدكتورة كلاري موريسون، وتؤدي إلى ألم البطن والغثيان والإسهال والحمى.

ومن الممكن أن يهدد التسمم البكتيري حياة متناولي هذه المنتجات الفاسدة، حيث يمكن أن يدمر الكلى، وبالتالي يعرض الشخص لمخاطر الوفاة المبكرة.

ويراعى فحص الأطعمة قبل شرائها للتأكد من سلامتها عن طريق قراءة تاريخ الصلاحية والانتهاء، والنظر إلى لون وملمس المنتج، إلى جانب شم رائحة الطعام جيدًا، وإذا شعر الشخص بأي مذاق غريب عند تناول الطعام، فيجب التوقف فورًا عنه.

قد يهمك: تعرف على مدة صلاحية الدواء بعد استخدامه

هذه مدة صلاحية مستحضرات التجميل.. تجاهلها يضر بشرتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية