خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فيروس كورونا.. 4 أعراض غريبة تكشف إصابتك به

04:54 م الإثنين 22 مارس 2021
فيروس كورونا.. 4 أعراض غريبة تكشف إصابتك به

أعراض كورونا

إعلان

كتبت – أمنية قلاوون:

من المعروف أن أعراض كورونا الأكثر شيوعًا بين المرضى حول العالم تشمل "السعال والحمى وضيق التنفس وفقدان حاستي الشم والتذوق والاحتقان والتهاب الحلق والإعياء والقشعريرة والصداع والإسهال"، بحسب آخر تحديث للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

ومع ذلك، لاحظ الأطباء أن بعض مرضى كوفيد-19 تظهر عليهم أعراض غريبة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Cleveland clinic".

أعراض كورونا الغريبة

1- سرعة نبضات القلب

يعتبر الخفقان من الأعراض الغريبة لعدوى كوفيد-19، ويتعرض له بعض المرضى، نتيجة للخلل الذي يلحق الفيروس التاجي بالأعصاب اللاإرادية التي تتحكم في معدل نبضات القلب، وهذا ما يؤدي إلى ازدياد سرعتها إلى أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الجسم.

2- ضبابية الدماغ

فيروس كورونا لا يهاجم الجهاز التنفسي فقط، بل يؤثر أيضًا على صحة المخ، حيث يقلل من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليه، فيعاني بعض المصابين به، خاصةً كبار السن، بحالة مرضية تعرف باسم "ضبابية الدماغ"، وتتمثل أعراضها في الارتباك والهلاوس والهذيان.

اقرأ أيضًا: تأثير كورونا على الجهاز العصبي.. 5 أضرار يسببها للدماغ

3- الطفح الجلدي

يحتوي الجلد على أكبر عدد من الأوعية الدموية التي تتأثر بالفيروسات، ولا سيما الفيروس المستجد، وهذا ما يؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض عليه، مثل الطفح الجلدي وشحوب البشرة وتغير ملمسها.

4- صعوبة البلع

يؤدي التهاب الحلق الناتج عن الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك عدوى كوفيد-19، إلى المعاناة من بعض الأعراض الجانبية، مثل صعوبة البلع وبحة الصوت.

قد يهمك: بالأسماء.. إليك أشهر الأدوية المستخدمة في علاج صعوبة البلع

متى تستدعي هذه الأعراض زيارة الطبيب؟

بحسب خبراء الصحة العامة، عادةً ما تختفي الأعراض السابقة من تلقاء نفسها في غصون يومين، ولكن، إذا استمرت أكثر من ذلك أو زادت حدتها، مثل ارتفاع ضربات القلب أثناء المشي إلى 170 نبضة في الدقيقة، يجب مراجعة الطبيب المختص على الفور.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية