خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

4 علاجات منزلية لتخفيف أعراض الميكروب السبحي

02:12 م الثلاثاء 23 مارس 2021
4 علاجات منزلية لتخفيف أعراض الميكروب السبحي

الميكروب السبحي

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
يعد الميكروب السبحي عدوى بكتيرية تصيب الحلق مسببة الشعور بألم شديد، وتحتاج إلى العلاج المبكر تحت إشراف الطبيب المختص حتى لا تتطور العدوى وتسبب مضاعفات خطيرة.
وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تخفيف ألم الحلق واللوزتين الناتج عن الإصابة بالميكروب السبحي، وفقًا لما جاء بموقع "Medicinenet".

علاج الميكروب السبحي

1-المشروبات الساخنة

تساعد المشروبات الساخنة على تهدئة التهاب الحلق واللوز، فعلى سبيل المثال، تعمل شوربة الدجاج الساخنة على ترطيب الجسم وإمداده بالمعادن والفيتامينات اللازمة، كما يمكن تناول مشروبات الأعشاب الساخنة مثل شاي الكاموميل، حيث تبين أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف الألم والالتهاب والتورم بالحلق.

2-الغرغرة

تعتبر الغرغرة بالماء الدافئ والملح وصفة طبيعية مضادة للبكتيريا والالتهابات، وبالتالي تساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة في الحلق والفم على حد سواء، ويمكن استعمالها 2-3 مرات يوميًا.

3-عسل النحل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة، ما يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يعد وصفة طبيعية منزلية لتخفيف ألم الحلق واللوزتين، وكشفت الدراسات أن العسل يحتوي على مضادات البكتيريا التي تحمي الجسم من العدوى المتوسطة والحادة.

4-خل التفاح

يعد خل التفاح وصفة منزلية جيدة لتخفيف ألم الحلق الناتج عن الميكروب السبحي، لاحتوائه على بعض المركبات الطبيعية مثل حمض الخليك الذي يعمل على قتل البكتيريا الخطيرة، ويقوم بدور أقراص المضادات الحيوية الفعالة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية