خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تعاني من الإسهال؟.. 6 مشروبات تساعدك على التخلص منه

02:04 م الخميس 25 مارس 2021
تعاني من الإسهال؟.. 6 مشروبات تساعدك على التخلص منه

6 مشروبات تساعدك على التخلص من الاسهال

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعتبر الإسهال أحد أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي إزعاجًا، نظرًا لما قد يصاحبه من أعراض مرضية تشمل الانتفاخ، وتشنجات البطن، ولا سيما الشعور الملح بضرورة دخول المرحاض.

وهناك بعض المشروبات التي تساعد على تخفيف حدة الإسهال، وتشريع عملية الشفاء منه، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- المياه

تؤدي الإصابة بالإسهال إلى فقدان الجسم كميات كبيرة من السوائل الموجودة داخله، وهو ما قد يعرض الشخص لأضرار صحية أخرى، لذا، يجب مراعاة ترطيب الجسم للشفاء من الإسهال، وذلك عن طريق تناول بعض السوائل، والتي يأتي الاء على رأسها.

2- شاي البابونج

يمتاز البابونج بفعالية كبيرة في المساعدة على تهدئة المعدة، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي المزعجة، لذا، فإنه أحد أكثر المشروبات العشبية التي ينصح بتاولها حال المعاناة من الإصابة بالإسهال.

اقرأ أيضًا: 5 طرق طبيعية لعلاج الإسهال.. متى يستدعي زيارة الطبيب؟

3- شاي الزنجبيل

يساعد تناول شاي الزنجبيل الدافي والمضاف إليه عسل النحل على تخفيف حدة تشنجات المعدة من خلال نحفيز عملية إفراز الإنزيمات المساعدة على الهضم، كما يعمل على إبطاء حركة الأمعاء، وبالتالي تسريع الشفاء من الإسهال.

4- شاي القرفة

تعتبر القرفة من المواد الغذائية التي تتميز بخصائص طبية مضادة للالتهابات، والتي من شأنها المساعدة على تهدئة المعدة، وضبط حركة الأمعاء، ما يساعد على تخفيف حدة الإسهال.

وبكن، ينصح للأشخاص الذين يعانون من حساسية القرفة بالابتعاد عنن تناولها.

5- شاي الكمون

يمكن أن يساعد تناول شاي الكمون على علاج حالات الإسهال، وتخفيف حدة الأعراض المصاحبة له، وأبرزها تشنجات البطن.

6- مشروبات الصودا الخالية من الكافيين

تعتبر مشروبات الصودا الخالية من الكافيين من المشروبات المساعدة على علاج الإسهال، ويجب مراعاة التأمد من خلوها من الكافيين الذي يعتبر من مدرات البول، وبالتالي زياد فقد الجسم للسوائل.

قد يهمك: أضرار خطيرة.. هذا ما يحدث بجسمك إذا لم تقم بغسل يديك بعد استخدام الحمام

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية