خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 طرق طبيعية لعلاج حصوات المرارة.. تعرف عليها

11:27 ص الأحد 09 يناير 2022
6 طرق طبيعية لعلاج حصوات المرارة.. تعرف عليها

حصوات المرارة - أرشيفية

كتبت- هدى عبد الناصر:

حصوات المرارة من المشكلات الصحية التي يعاني منها البعض وتسبب ألم شديد وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية، وقد يستدعي ذلك عند بعض الحالات استئصال المرارة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج حصوات المرارة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أوضحت الدراسات، أن هناك نوعان من حصوات المرارة الأول ناتج من الكوليسترول الزائد وهو النوع الأكثر شيوعًا، بينما الثاني ناتج من زيادة البيليروبين، وغالبًا ما يلجأ الكثير إلى إجراء عمليات جراحية للتخلص منها نهائيًا والحد من الألم الزائد الذي يوجد في أعلى البطن.

اقرأ أيضًا: أسباب تكون الحصوات المرارية.. متى تكون الجراحة ضرورية؟

طرق علاج حصوات المرارة طبيعيًا

1- تطهير المرارة

هناك عدة أسباب لتكوين حصوات المرارة منها:

- إفراز الكبد العصارة الصفراء أكثر من ذوبانها.

- زيادة صبغة تسمى البيليروبين، وغالبًا لا يمكن إذابتها.

- عدم إفراغ المرارة بالكامل.

وبالتالي يتطلب ذلك تطهير المرارة، حيث يستخدم البعض زيت الزيتون أو العصائر أو الأعشاب لمدة يومين، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استعمال أي طريقة للتعرف على الطريقة الأمثل.

2- عصير التفاح

يمكن أن يساعد عصير التفاح علاج حصوات المرارة، حيث يعمل عصير التفاح على تليين حصوات المرارة، وبالتالي إخراج الحصوات، ولكن يجب الحذر من الإفراط في شرب عصير التفاح خاصًة عند الإصابة بالسكري أو من يعانون من قرح في المعدة.

قد سهمك: فوائد عصير التفاح.. 6 أسباب تجعله مشروبك المفضل

3- خل التفاح

خل التفاح هو مكمل صحي شائع وغالبًا ما يتم وضعه في المطهرات، حيث يتميز خل التفاح بتأثيراته الإيجابية على نسبة السكر في الدم، وكذلك حصوات المرارة، ولكن ينصح باستخدامه تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا: خل التفاح.. إليك ما يحدث في جسمك عند تناوله على الريق

4- اليوجا

توضح بعض الدراسات، أن اليوجا قد تساعد على التخلص من حصوات المرارة بشكل طبيعي، خاصًة الأشخاص الذين يعانون من الحصوات الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول، وذلك نتيجة لسيطرة اليوجا على معدل الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد تعود على صحتك من ممارسة اليوجا

5- الخرشوف

يحتوي الخرشوف على عناصر مفيدة لتحسين وظيفة المرارة، كما يساعد على تحفيز الصفراء، وبالتالي فهو علاج رائع لمشاكل الكبد أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك يساعد وضع الخرشوف في الطعام على تظهير المرارة وسهولة التخلص من الحصوات خاصةً إذا تناولته بانتظام.

قد يهمك: فوائد لا تتوقعها للخرشوف.. مفيد لمرضى القولون ويعالج السرطان

6- زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أحد العلاجات الشعبية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض بما في ذلك حصوات المرارة سواء تم تناول القليل منه عن طريق وضع القليل على الأطعمة، أو تخفيف الألم الناتج عن حصوات المرارة من خلال وضع زيت الخروع الدافئ على البطن موضع الألم، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: هل استخدام زيت الخروع لزيادة كثافة الرموش فعال؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية