أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسرع طريقة لعلاج ألم الظهر في أقل من ساعة

03:30 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023
أسرع طريقة لعلاج ألم الظهر في أقل من ساعة

ألم الظهر

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعاني الأشخاص المصابين بألم الظهر من عدم القدرة على الحركة والجلوس والنوم بشكل طبيعي، وربما يلجأون إلى استعمال بعض الكريمات لتخفيف الألم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية طريقة سريعة تساهم في تخفيف ألم الظهر بصورة فعالة، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

أسرع طريقة لعلاج ألم الظهر في أقل من ساعة

الإربة الساخنة وكمادات الثلج يلعبان دورًا مهمًا في تخفيف ألم الظهر حسب نوعه وسببه ومدى شدته، وبالتالي يمكن التخلص من هذا الألم المزعج خلال عدة دقائق مع تكرار وضع الكمادات وقت لآخر.

يمكن لأي شخص استخدام الكمادات الساخنة لتهدئة الألم أسفل الظهر، لكن يجب العلم بأن استعمال كمادات الثلج يأتي في حال التعرض لإصابة، مثل الإجهاد.

وضع كيس ثلج ملفوف في منشفة مباشرة على الظهر يمكن أن يقلل الالتهاب، وقد يوفر الثلج تأثيرًا مخدرًا لآلام الظهر المفاجئة والمكثفة.

يمكن للأشخاص استخدام كمادات باردة لتخفيف الآلام أو كيس من الثلج أو أكياس الخضار المجمدة المغطاة بمنشفة لحماية الجلد من قضمة الصقيع.

يتم ضع أكياس الثلج لمدة تصل إلى 20 دقيقة كحد أقصى، كذلك يمكن لإربة المياه الساخنة أن تعمل على تهدئة آلام الظهر خلال عدة دقائق، وتزيد من تدفق الدم، مما يسمح بالشفاء في وقت أسرع.

يجب على الشخص اتباع التعليمات بعناية لتجنب الحروق أو الالتهابات الناتجة عن وضع شيء ساخن على الجلد، وفي حال عدم توافر إربة مياه ساخنة، يمكن للشخص استخدام زجاجة ماء ساخن أو تسخين كيس من القماش يحتوي على الأرز غير المطبوخ في الميكرويف.

وبالنسبة لآلام الظهر المزمنة أو الشديدة التي لا يمكن تحملها، قد يوصي الطبيب بالعلاج الطبيعي أو الأدوية أو العلاجات الأخرى.

ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أو الذين يتناولون أدوية منتظمة التحدث مع الطبيب قبل تجربة الأدوية العشبية أو المكملات الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية