أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فواكه صيفية قد تخفف من ألم المفاصل

02:07 م الجمعة 07 يوليه 2023
5 فواكه صيفية قد تخفف من ألم المفاصل

فواكه صيفية تخفف من ألم المفاصل

كتبت- أمنية قلاوون:

يشتد ألم المفاصل ويصبح مزمنًا، لكن إلى جانب العلاج الدوائي يوصي الأطباء بتغيير نمط الحياة وجعله صحيًا، بما في ذلك تناول الأطعمة المتضمنة الفواكه لتقليل حدة الأعراض ومستويات الالتهابات، ما يعود بالنفع على تقليل حدة الألم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الفواكه الصيفية التي قد تخفف من ألم المفاصل، وفقًا لموقع "Every day health".

فواكه صيفية تخفف من ألم المفاصل

1-العنب

يعتبر العنب غني بمضادات الأكسدة وخاصًة البوليفينول، هو يعمل كمضاد قوي للأكسدة ما قد يخفض من مستويات الالتهابات ويقلل من ألم المفاصل المزعج، يحتوي أيضًا العنب الأحمر والأسود على مواد مثل ريسفيراترول، هي أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من مستويات الالتهابات.

اقرأ أيضًا: مسكنات طبيعية- 8 أطعمة لتخفيف آلام المفاصل والعضلات

2-البطيخ

يعد البطيخ غني بالعناصر الغذائية التي تساعد في تقليل الألم وتخفيف حدة الأعراض، نظرًا لأن تلك المواد هي مضادات أكسدة تحارب مستويات الالتهابات المرتفعة، أهم هذه العناصر الغذائية التالي:

-فيتامين أ.

-فيتامين سي.

-مواد مضادة للأكسدة، أبرزها: السيترولين والليكوبين والبوليفينول.

3-المشمش

يمتاز المشمش باحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، إلى جانب كونه غنيًا بالعديد من البوليفينول مثل الأنثوسيانين، هي مضادات أكسدة تعطي اللون البرتقالي للقشرة، إضافًة إلى أنواع مختلفة من الأحماض الفينولية التي تقلل من الالتهاب، ما يخفف من حدة الألم.

اقرأ أيضًا: تعاني من التهاب المفاصل؟- تجنب هذه الأطعمة والمشروبات

4-الخوخ

يعد الخوخ غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تقلل من مستويات الالتهابات المرتفعة، حيث يوفر للجسم الكاروتينات من خلال إدخال 6% من فيتامين أ يوميًا، إلى جانب توفير 15% من الاحتياجات الغذائية اليومية من فيتامين سي، إلى جانب الفسفور والحديد والنحاس والزنك، جميع هذه العناصر ضرورية لصحة العظام ومقاومة الالتهابات.

5-الأناناس

يعد الأناناس مصدرًا كبيرًا لفيتامين سي؛ حيث يوفر 88 % من المدخول اليومي الغذائي من هذا الفيتامين، فضلًا عن احتواء الأناناس على إنزيم البروتياز والبروميلين، جميع هذه العناصر الغذائية هي تقوي من الجهاز المناعي وتهاجم ارتفاع مستويات الالتهابات، يوصي الأطباء بتناول الأناناس لتحسين صحة المفاصل.

اقرأ أيضًا: متى تكون آلام الجسم مؤشرًا خطرًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية