أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا ننزع الغطاء أثناء النوم؟- 4 أسباب مهمة

03:56 م الأربعاء 03 يناير 2024
لماذا ننزع الغطاء أثناء النوم؟- 4 أسباب مهمة

النوم

كتبت- ياسمين الصاوي:

على الرغم من برودة الطقس في ليالي الشتاء، فإن بعض الأشخاص يركلون البطانية أثناء النوم، وربما يعودوا للبحث عنها مجددًا أو يأتي شخصًا بالمنزل لتغطيتهم مرة أخرى.

ويشير ركل الغطاء أثناء النوم إلى عدم استقرار الشخص طوال فترة الليل وعدم حصوله على القدر الكافي والعميق من النوم الذي يحتاجه، حسبما نشر موقع "Health shots".

لماذا ننزع الغطاء أثناء النوم؟

1- الغطاء سميك جدًا

البطانية أو اللحاف كلاهما رائع للحفاظ على الدفء خلال فصل الشتاء، لكن إذا تم استعمال أغطية سميكة جدًا من أجل الوقاية من نزلات البرد أثناء الليل، فلا بد أن الشخص لن يتوقف عن ركلها بعدما ترتفع حرارة جسمه بشكل كبير.

ويعد الأشخاص ذوي التمثيل الغذائي السريع أقل تحملاً للحرارة، وبالتالي إذا كان الغطاء سميكًا جدًا، فهناك فرصة أكبر لركل البطانيات.

2- كثرة الحركة أثناء النوم

يحتاج البعض إلى مزيد من الحركة حال الشعور بعدم الراحة تجاه وضعية نومهم، فقد يحركون أجسامهم ويركلون شيئًا ما بحثًا عن وضعية أفضل، ولا سيما الأشخاص الذين يعانون بالفعل من متلازمة تململ الساقين، فيركلون الغطاء أثناء النوم ويهزون ساقهم أغلب أوقات اليوم.

3- بيئة النوم غير مريحة

قد يشعر البعض بانزعاج أثناء النوم نتيجة تشغيل الأضواء أو وجود أصوات صاخبة، وبالتالي ينامون بشكل غير مستقر، مما قد يتسبب في استمرارهم في التقلب وركل الغطاء.

4- مشكلة صحية

قد يكون من الأسهل على الأشخاص المصابين بالأنيميا أو خلل في نشاط الغدة الدرقية أو متلازمة تململ الساقين أن يركلوا البطانيات إذا شعروا بعدم الراحة أثناء النوم، وبالتالي، إذا كانت هناك مثل هذه الحالات، فمن الضروري استشارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية