خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جرح بسيط باليد يؤدي لإصابة امرأة بالسرطان

03:00 م الأربعاء 18 يناير 2023
جرح بسيط باليد يؤدي لإصابة امرأة بالسرطان

جريس جارسيا

كتبت-ياسمين الصاوي:

زعمت امرأة تعيش في كاليفورنيا، أنها أصيبت بالسرطان بعد إصابتها بجرح أثناء إجراء عملية لتجميل الأظافر. تم تشخيص إصابة جريس جارسيا، البالغة من العمر 50 عامًا، بسرطان الخلايا الحرشفية المرحلة الأولى، وهو نوع شائع من سرطان الجلد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تعرضت المرأة الخمسينية لجرح عميق بجلد إصبع البنصر الأيمن أثناء إجراء عملية تجميل أظافر في صالون نسائي فاخر.

ووضعت جارسيا مرهمًا مضادًا حيويًا على الجرح عندما عادت إلى المنزل، لكن بعد أيام قليلة لم يلتئم الجرح، فتوجهت للصالون لتقديم شكوى، بينما علمت بفصل العاملة المتسببة في جرح إصبعها بعد تلقي الكثير من الشكاوى ضدها.

بمرور الوقت، شُفي الجرح الموجود على إصبعها، لكن سرعان ما لاحظت وجود نتوء مؤلم لونه أغمق من بقية بشرتها، فتوجهت لطبيب الأمراض الجلدية الذي نصحها بمراقبة هذا النتوء، وسرعان ما ازداد الأمر سوءًا، فتوجهت للطبيب مجددًا، وتم أخذ عينة من النتوء.

كشف الفحص أن جارسيا مصابة بسرطان الجلد في المرحلة الأولى، والذي يُطلق عليه طبيًا سرطان الخلايا الحرشفية، إلى جانب عدوى فيروس الورم الحليمي البشري في الجرح.

يمكن أن يتسبب فيروس الورم الحليمي البشري في الإصابة بالسرطان، عندما تستمر العدوى، تتحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

يحدث الورم الحليمي البشري عادةً أثناء العلاقة الحميمة، لكن ما جعل حالة جارسيا غير عادية هو ظهور عدوى فيروس الورم الحليمي البشري في الجرح الموجود في أظافرها بسبب عدم تعقيم الأدوات.

تم إجراء جراحة لها لاستئصال سرطان الجلد، ولم ينتشر السرطان إلى مناطق أخرى من الجسم، ولم تحتاج جارسيا إلى مزيد من العلاج، ولكن الأمر سيتطلب زيارة طبيب الأمراض الجلدية بانتظام لإجراء الفحوصات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية