أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر من تناول القهوة مع البيض

01:25 م الأحد 10 ديسمبر 2023
طبيب يحذر من تناول القهوة مع البيض

البيض

كتبت-ياسمين الصاوي:

يميل البعض إلى شرب كوب من القهوة مع البيض على وجبة الإفطار، ولكن هذا أمرًا غير صحيًا على الإطلاق.

يعتبر البيض عنصرًا أساسيًا في وجبة الإفطار الصحية والمغذية، وهو مصدر رائع لفيتامين A وD وB12 بالإضافة إلى البروتين، حسبما نشر موقع "Mirror".

وقالت أخصائية التغذية بريا بانسال: "للبيض والقهوة فوائد صحية خاصة بكل واحد منهما على حدة، فالبيض مصدر قوي للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، أما القهوة معروفة باحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، مما يعطي تأثيرات منشطة."

حذرت أخصائية التغذية من أن هناك عدة عوامل تلعب دورًا يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية لدى بعض الأشخاص، فعلى سبيل المثال، عند تناول البيض والقهوة أو الشاي معًا، يمكن أن يتداخل ذلك مع امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

وأوضحت: "تحتوي القهوة على مركبات تسمى العفص والبوليفينول، والتي يمكن أن تعيق امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود في البيض.

ويؤيد خبراء التغذية صحة ذلك، حيث يجب تأخير شرب القهوة أو الشاي لمدة ساعة على الأقل بعد تناول البيض.

ويؤدي الجمع بين البيض والقهوة أيضًا إلى الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي، وذلك لأن البيض والقهوة يمكن أن يحفزا إنتاج حمض المعدة، مما قد يؤدي إلى الارتجاع أو الحموضة أو اضطراب المعدة.

من جانب آخر، يتمتع كل من البيض والقهوة بخصائص مدرة للبول، مما يعني أنهما يمكن أن يسببان التبول أكثر مرة، الأمر الذي يسبب الجفاف، ومن ثم يجب التأكد من شرب المزيد من الماء.

وأفادت أخصائية التغذية، أن القهوة لديها القدرة على التدخل في امتصاص بعض الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية أو مضادات الحموضة، لذا فإن شربها في نفس الوقت مع تناول البيض يمكن أن يزيد من تعطيل هذا الامتصاص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية