أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة الوحام- 7 أكلات تشتهيها النساء أثناء الحمل

10:27 م الخميس 26 يناير 2023
أطعمة الوحام- 7 أكلات تشتهيها النساء أثناء الحمل

أطعمة الوحام

تشتهي النساء خلال فترة الحمل مجموعة متنوعة من الأطعمة، يتراوح مذاقها بين المالح والحلو والحار واللاذع، بعضها لا ضرر منه، والبعض الآخر قد يؤثر سلبًا على صحتهن.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة والمشروبات التي تشتهيها الحوامل، وفقًا لموقع "Intermountain Healthcare".

اقرأ أيضًا: للحوامل- هل الرغبة في تناول أطعمة معينة يشير لنوع الجنين؟

أطعمة تشتهيها الحامل

1- المخللات

من أكثر الأطعمة التي تزداد رغبة النساء في تناولها أثناء الحمل، ويعتقد أطباء النساء والتوليد أن السبب يرجع إلى انخفاض مستويات الصوديوم في الجسم مع زيادة حجم الدم.

قد يهمك: هل المخلل يضر الحامل؟

2- الشوكولاتة

عند اشتهاء الأطعمة السكرية، تقبل الحامل على تناول الشوكولاتة، وهي من الأطعمة المفيدة أثناء الحمل من الناحية النفسية، لاحتوائها على التربتوفان، وهي مادة كيميائية تحفز المخ على إنتاج هرموني السيروتونين والإندورفين، اللذين يساعدان على تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

ومع ذلك، يجب على الحامل عدم الإفراط في الشوكولاتة، لأنها قد تهددها بزيادة الوزن، نظرًا لارتفاع سعراتها الحرارية واحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

قد يهمك أيضًا: الشوكولاتة الداكنة للحامل- مسموحة أم ممنوعة؟

3- الليمون

يلبي الليمون رغبة الحامل في المذاق اللاذع، لاحتوائه على الأحماض، كما يساعد على تقوية جهازها المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم أيضًا في تحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

ولكن ينبغي على الحامل مضمضة الفم جيدًا بالماء الجاري بعد شرب عصير الليمون، لأن الأحماض الموجودة به قد تؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تغلف السطح الخارجي للأسنان.

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون للحامل

4- المشروبات الغازية

تعتاد بعض النساء في الأشهر الأولى من الحمل على تناول المشروبات الغازية، لاعتقادهن أنها وسيلة فعالة للتخلص من الغثيان الصباحي، بل على العكس تمامًا، ثبت أن لها أضرارًا خطيرة على صحتهن، لاحتوائها على سكريات مرتفعة.

بالتالي، من الضروري أن تبتعد الحامل عن المشروبات الغازية وتستبدلها بالعصائر الطبيعية.

قد يهمك: تناول المشروبات الغازية أثناء الحمل- كيف تؤثر على الأم والجنين؟

5- اللحوم الحمراء

إذا كانت الحامل تعاني من نقص معدن الحديد في الجسم، تزداد رغبتها في تناول اللحوم الحمراء، التي تعتبر من المصادر الغنية به، بالإضافة إلى احتوائها على البروتين.

ولكن يتعين على الحامل تناول اللحوم الحمراء باعتدال والابتعاد عن القطع الدسمة، لتجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: تجنبي البسطرمة أثناء الحمل- تحتوي على بكتيريا خطيرة

6- الأطعمة الحارة

تتناول بعض الحوامل الأطعمة الحارة، مثل الفلفل الأحمر والشطة، للتخلص من الحرارة الشديدة التي يشعرن بها، عن طريق تحفيز الجسم على إفراز المزيد من العرق.

ولكن يراعى عدم الإفراط في الأطعمة الحارة، لأن لها تأثيرات سلبية على صحة الجهاز الهضمي.

اقرا أيضًا: أضرار تناول الأطعمة الحارة أثناء الحمل

7- الفواكه

تناول الحامل الفواكه، استجابة لاشتهائها الأطعمة السكرية، يعود بالنفع على صحتها وصحة الجنين، لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لها، مثل فيتامين سي.

ولكن إذا كانت الحامل مصابة بالسكري، عليها مراجعة الطبيب، ليحدد لها الفواكه منخفضة السكريات والكربوهيدرات، مثل التوت والجريب فروت.

قد يهمك: 4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

8- الآيس كريم

شعور الحامل برغبة عارمة في تناول الآيس كريم يعتبر علامة تحذيرية على نقص الكالسيوم في جسدها، ولكن نظرًا لاحتوائه على كثير من السكر والدهون، يستحسن أن تستبدله الحامل بالزبادي الخالي من الدسم مع الفواكه الطازجة.

قد يهمك أيضًا: لماذا تشتهي بعض النساء تناول الثلج أثناء الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية