أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل هناك أطعمة تزيد حركة الجنين؟

08:35 م الأربعاء 26 أبريل 2023
هل هناك أطعمة تزيد حركة الجنين؟

سماع صوت الجنين

كتب - محمد أمين:

ترغب النساء خلال فترة الحمل في الشعور بحركة الجنين من حينٍ لآخر، لأنها من العلامات التي تدل على سلامته، ما يدفعهن إلى الاعتماد على بعض الحيل، لتحفيزه على التحرك.

ومن بين هذه الحيل، إقبال بعض الحوامل على تناول عدد من الأطعمة، فهل هناك أكلات بالفعل تساعد على زيادة حركة الجنين كما تروج النساء؟

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لقلة حركة الجنين- متى يجب زيارة الطبيب؟

في هذا الصدد، أشارت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إلى صحة وجود أطعمة تساعد على تحفيز الجنين على التحرك داخل رحم الأم أثناء الحمل.

وقالت مروة إن الأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات هي الأكلات التي تساعد على تحرك الجنين، لأنها تحفز مخ الحامل على إنتاج المزيد من هرمون السعادة.

وحددت خبيرة التغذية الأطعمة التي تحرك الجنين في الأغذية التالية:

قد يهمك: للحوامل.. 4 ممارسات تزيد من إحساسك بحركة الجنين

- الحلويات، مثل الشوكولاتة.

- الفواكه، مثل العنب والتين والمانجو.

- الفواكه المجففة، خاصةً التمر.

- البطاطس والبطاطا الحلوة.

- المعجنات، مثل البيتزا.

قد يهمك أيضًا: للحوامل.. هل رش "البرفان" على السرة يزيد الإحساس بحركة الجنين؟

واتفقت معها الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، مؤكدةً أن الأطعمة المذكورة سلفًا تساهم بالفعل في تحريك الجنين.

ومع ذلك، أوصت أبو سريع الحوامل بالاعتدال في تناول هذه الأطعمة، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بسكري الحمل.

وأوضحت استشاري النساء والتوليد أن هناك طريقة آمنة لتحريك الجنين أثناء الحمل وهي "ممارسة رياضة المشي"، مشددةً على ضرورة زيارة الطبيب، إذا لاحظت الحامل أن جنينها متوقف عن الحركة منذ فترة طويلة، للاطمئنان على سلامته عبر الفحص بالسونار.

اقرأ أيضًا: هل السونار يضر الجنين؟- طبيب يوضح

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية