أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يقدم الشوفان للرضع؟

07:29 م الثلاثاء 16 أبريل 2024
متى يقدم الشوفان للرضع؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج الشوفان في النظام الغذائي اليومي لأطفالهن، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العمر المناسب لتقديم الشوفان للرضع وفوائده، وفقًا لموقع "Momjunction".

العمر المناسب لتناول الرضيع الشوفان

يمكن تقديم الشوفان للرضع في عمر 6 أشهر، لأنهم في هذا السن يستطيعون تناول الأطعمة الصلبة دون مواجهة صعوبة في ذلك، بحسب المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين 2020 - 2025.

اقرأ أيضًا: تغذية الرضيع في الشهر السادس- 5 أطعمة مفيدة لصحته

فوائد الشوفان للرضع

1- علاج الإمساك

يلعب الشوفان دورًا كبيرًا في علاج الإمساك عند الرضع، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشوفان كل يوم؟

2- تقوية المناعة

يتميز الشوفان باحتوائه على البيتا جلوكان، وهي ألياف قابلة للذوبان في الماء، ثبت أنها تساهم في تقوية الجهاز المناعي عند الرضع، نقلًا عن أكاديمة التغذية وعلم التغذية.

3- مضاد للاتهابات

يمثل الشوفان أهمية كبيرة للرضع المصابين بأمراض المناعة الذاتية، لاحتوائه على أفينانثراميدات، وهي مركبات تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الشوفان

4- تحسين حساسية الإنسولين

يقلل الشوفان من تأثير السكري من النوع الأول الذي قد يولد به بعض الرضع، لأنه يساعد على الاستفادة من الإنسولين المحقون بشكل أفضل، عن طريق تقليل مقاومة الجسم له.

5- محاربة ارتجاع المريء

يعد الشوفان من الخيارات الغذائية التي توصي بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال للرضع المصابين بارتجاع المريء، بشرط تقديمه على هيئة هريسة.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث بجسمك عند الإفراط في الشوفان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية