أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- ما كمية السكر المناسبة للأطفال يوميًا؟

12:10 م الجمعة 02 يونيو 2023
للأمهات- ما كمية السكر المناسبة للأطفال يوميًا؟

السكر

كتب - كريم حسن

يمكن أن تؤثر الاختيارات الغذائية التي تتخذها الأمهات لأطفالهن على أوزانهم وحالتهم الصحية طوال حياتهم، ومن أهم معايير النظام الغذائي الصحي للأطفال مراعاة مراقبة تناولهم السكر يوميًا.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كمية السكر المناسبة للأطفال يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

ما الكمية المناسبة من السكر يوميًا للأطفال؟

ينصح خبراء التغذية الأمهات بالحفاظ على تناول الأطفال الصغار 25 جرامًا من السكر - أو 100 سعر حراري - من السكر المضاف على مدر اليوم.

اقرأ أيضًا: علاج النزلة المعوية للأطفال بالأعشاب- هل هذا ممكن؟

توصيات تناول السكر للأطفال الصغار

تعرف الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال الطفل الصغير بأنه من يتراوح عمره بين 1 و 3 سنوات، وعلى الرغم من أن الإرشادات الغذائية للأمريكيين لا تقدم توصيات للرضع والأطفال، إلا أن جمعية القلب الأمريكية تنصح بأن الأطفال دون سن الثانية لا يستهلكون أي سكر مضاف على الإطلاق.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية كذلك بأن يحد جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 18 عامًا من تناول السكر المضاف إلى 25 جرامًا يوميًا، وهذا يعادل 6 ملاعق صغيرة من السكر، أو 100 سعرة حرارية، ويساعد اتباع هذا الدليل في منع المشكلات الصحية للأطفال الصغار، مثل السمنة وعوامل الخطر لأمراض القلب.

وعند اختيار الأطعمة للأطفال الصغار، انتبهي بشكل خاص لمحتوى السكر في مشروبات الفاكهة والمشروبات الغازية، والمخبوزات، والحلويات المجمدة والزبادي مع الفواكه والنكهات المضافة.

ويجب الانتباه إلى ملصق المنتجات الغذائية لمعرفة إجمالي السكر المضاف التي تحتوي عليها، مما يساعد على معرفة المدخول اليومي لطفلك من السكر، فيجب التحقق من قائمة المكونات بحثًا عن كلمات مثل شراب الذرة ومحليات الذرة ومركز عصير الفاكهة وأي اسم ينتهي بـ "-ose"، حيث أن جميعها تشير إلى السكر المضاف.

ويجب التأكد من أن طفلك الدارج يحصل على معظم السعرات الحرارية اليومية من الأطعمة الكاملة، مثل الفواكه والخضروات، وغيرهم من الأطعمة التي تمده بالعناصر الغذائية المفيدة.

قد يهمك: تقوي مناعته- 10 أطعمة مفيدة لصحة طفلِك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية