أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات جلدية تظهر خلال الحمل- احذريها

05:56 م السبت 17 سبتمبر 2022
5 علامات جلدية تظهر خلال الحمل- احذريها

علامات الحمل

كتبت - هدى عبد الناصر:

مع بدء الحمل تظهر عدة أعراض جسدية على المرأة تتسبب في بعض المضاعفات قد تكون نفسية ولكنها مزعجة، وغالبًا ما يتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات الجلدية التي تظهر خلال الحمل، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

مشكلات جلدية تصيب الحوامل

1- حب الشباب

قد تظهر بعض حبوب الشباب على المرأة خلال فترة الحمل، نتيجة تغير مستويات الهرمونات في الجسم، وبالتالي يجب الحرص على تجنب حك الجلد، والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب، إلى جانب غسل الوجه يوميًا بالغسول المناسب حسب نوع البشرة.

اقرأ أيضًا: 4 أسباب لظهور حبوب الجبهة- هكذا يمكن علاجها

2- علامات التمدد

مع نمو الطفل داخل رحم الأم، يمكن أن تصاب الأم ببعض الخطوط الحمراء على البطن أو الفخذين أو الثديين أو الذراعين، وعادة ما يحدث ذلك عند تمدد البشرة وتغير الهرمونات ومن الطبيعي أن يظهر ذلك بداية من الشهر الثالث، كما يمكن أن تساعد الكريمات في تخفيف الحكة وتقليل ظهورها أو ظهورها بلون شاحب.

قد يهمك: لماذا تظهر تشققات البطن أثناء الحمل؟.. هكذا تتخلصين منها

3- الكلف

تصاب حوالي 70% من النساء من الإصابة بالكلف، وعادة ما تظهر على الخدين، الأنف، والجبهة، ويزداد سوءًا مع التعرض للشمس، لذلك يجب الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة والحرص على استعمال واقي الشمس، إلى جانب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص بعد الولادة للسيطرة على الكلف.

قد يهمك أيضًا: كلف الحمل يُزعجك؟.. تعرفي على أسبابه وعلاجه

4- الصدفية

لا يمكن أن يسبب الحمل الإصابة بالصدفية، ولكن في حالة الإصابة بها قبل الحمل فمن الممكن أن تزداد الأعراض سوءًا ويظهر على الجسم بقع حمراء، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص في حالة ظهور أي أعراض للصدفية.

اقرأ أيضًأ: هل توثر الإصابة بالصدفية على الحمل؟

5- الدوالي

تحتوي أجسام الحامل على هرمون الأستروجين والدم بشكل مضاعف عن المعتاد، مما يؤثر ذلك على الأوردة وتظهر بعض البقع الصغيرة التي تسمى الدوالي، وغالبًا ما تظهر على الوجه أو الرقبة أو الذراعين أو الفخذين، فهي لا تشكل أي ضرر على الجسم ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص خاصة عند وجود ألم.

قد يهمك: إهمال دوالي الحمل يهدد بجلطات.. احمي نفسك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية