أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سعراته الحرارية تختلف عن الأبيض.. هل السكر البني مناسب للدايت؟

10:08 م الأربعاء 20 فبراير 2019
سعراته الحرارية تختلف عن الأبيض.. هل السكر البني مناسب للدايت؟

السكر البني

كتبت- أسماء أبوبكر

الامتناع عن تناول السكريات أو التقليل منها إلى حد كبير، من النصائح الأساسية التي يجب على الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن الزائد اتباعها والالتزام بها، لذلك يلجأ البعض إلى استبدال السكر الأبيض بالبني.. فهل يفيد مع الدايت؟

السكر البني أقل في السعرات الحرارية مقارنة بالأبيض لكن بنسبة قليلة جدًا، هذا ما قاله الدكتور عمرو مطر، أستاذ واستشاري التغذية العلاجية بطب القصر العيني ورئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية، الذي رأى أنه لا يناسب الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن، لأن سعراته الحرارية تعتبر مرتفعة أيضًا.

اقرأ أيضًا: هل يمدك السكر الأبيض بالطاقة؟.. لا تتجاوز هذه الكمية

أوضح مطر، أن السكر البني أفضل وأكثر صحة من الأبيض بشكل عام، لأن الثاني يدخل في عمليات كثيرة لتكريره، أما السكر البني لا يحدث له تكرير وتقطير، وفي الوقت فالنوعين لا يحتويان على عناصر أو مواد غذائية مفيدة بل هما عبارة عن سعرات حرارية فقط.

نصح أستاذ التغذية الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن، بالاعتماد على بدائل السكر أو السكر الصناعي، كبديل عن السكر الأبيض أو البني، موضحًا أنه يحتوي على مكونات السكر الطبيعي ويعطي مذاقه لكن لا يعطي نفس السعرات الحرارية، ولذلك يفضل استخدامه فترة الدايت.

حذر مطر، الجميع من الإسراف في تناول السكريات، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، وتسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى، مثل: ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، الذي يسبب العديد من أمراض القلب والشرايين.

اقرأ أيضًا: هل كل الأطعمة السكرية خطر على الصحة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية