أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الزنجبيل بالليمون على الريق- هل ينقص الوزن؟

11:26 ص الخميس 12 أكتوبر 2023
الزنجبيل بالليمون على الريق- هل ينقص الوزن؟

الليمون بالزنجبيل

كتب - محمد أمين

الزنجبيل من الأعشاب المميزة لإنقاص الوزن، حيث إنه يساعد على حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، كما أن له العديد من الفوائد الصحية، التي تشمل علاج البرد والإنفلونزا وعسر الهضم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية الزنجبيل بالليمون على الريق في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: الزنجبيل للكوليسترول- يرفعه أم يخفضه؟

الزنجبيل بالليمون على الريق

قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الزنجبيل بالليمون على الريق، يعد أمرًا ضارًا، لأنه يسبب العديد من المشكلات الهضمية، مثل تقرح المعدة، والتهاب جدار المعدة، والتهاب القولون، والحموضة، وهذا بسبب دخول مادة حمضية مع الزنجبيل على الريق.

وأوضح ناجي، أن الزنجبيل بالليمون بالفعل يساهم في حرق الدهون من الجسم، عن طريق تحفيز الجسم لحرق السعرات الحرارية، فهو محفز جيد لحرق الدهون، ولكن لا يوصى به طبيًا على الريق، نظرًا لما يتسبب فيه من أعراض مزعجة.

قد يهمك: علاج النقرس بالزنجبيل- هل هذا ممكن؟

أفضل طريقة لتناول الزنجبيل لإنقاص الوزن

أشار ناجي، إلى أن أفضل طريقة لتناول الزنجبيل بالليمون لإنقاص الوزن، هي احتسائه بعد وجبة الإفطار بساعة أو ساعتين، ويكون من ضمن خطة الرجيم، كنوع من محفزات التخسيس.

وأوصى متبعي الدايت، بالإكثار من شرب الماء، وتناول الألياف الغذائية، والبروتين الحيواني، لزيادة الشعور بالشبع لأطول فترة من الوقت.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن تناول الزنجبيل بالليمون يقلل من مقاومة الأنسولين ويقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم، محذرًا من يعاني من أي مشكلات هضمية من يتناوله، حتى لا يتفاقم الأمر سوءً.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية