أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول اليوسفي قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

06:45 م الخميس 21 ديسمبر 2023
تناول اليوسفي قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

اليوسفي

كتب - محمد أمين:

رغم القيمة الغذائية العالية لليوسفي، يحرص بعض متبعي الدايت على تجنبه عند حلول المساء، لاعتقادهم أن تناوله قبل النوم قد يؤدي إلى زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول اليوسفي

هل أكل اليوسفي قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن اليوسفي من الفواكه الشتوية المفيدة والمناسبة للرجيم، مؤكدةً أنه فعال في فقدان الوزن.

وأضافت مروة أن اليوسفي يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 53 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية أن اليوسفي يلعب دورًا كبيرًا في كبح الشهية، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

ونفت صحة الاعتقاد الشائع حول زيادة الوزن عند تناول اليوسفي قبل النوم، موضحًا أن موعد الأكل ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يرتبط الأمر بالكمية المستهلكة من الطعام.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول اليوسفي؟

واختتمت مروة حديثها بالإشارة إلى وجود فوائد أخرى يقدمها اليوسفي للجسم غير فقدان الوزن، وهي:

- تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتقلل من الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

- الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، نظرًا لقدرة أليافه الغذائية على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

- الحد من الإصابة بالسرطان، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم.

- تقليل خطر الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد من الطعام، مما يحافظ على توزان كريات الدم الحمراء.

قد يهمك أيضًا: بلع بذور اليوسفي- خبيرة تغذية تحذر: تسبب مرضًا خطيرًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية