أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجري أم المشي- أيهما أفضل للتخسيس؟

02:45 م الجمعة 12 يناير 2024
الجري أم المشي- أيهما أفضل للتخسيس؟

المشي أم الجري لإنقاص الوزن؟

المواظبة على أداء التمرين الرياضي بشكل مستمر هي الأساس لتحقيق نتائج مستدامة وتأثيرات إيجابية على المدى الطويل لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة، وعندما يتعلق الأمر بالتخسيس يطرح سؤال، أيهما أفضل الجري أم المشي؟

وفقًا لما نشره موقع Eating Well، هناك استراتيجيات وتمارين يمكن اتباعها لتحقيق نتائج مثالية وفقدان الوزن بشكل مستدام على المدى الطويل.

اقرأ أيضًأ: هل قلة شرب الماء تعيق خسارة الوزن؟

الجري أكثر فعالية لحرق الدهون

تُعتبر الجري من الأنشطة التي تحرق سعرات حرارية بشكل أكثر كفاءة من المشي، وفقًا لدراسة أُجريت في عام 2013 في مجال الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية. يُعتبر الجري تمرينًا عالي الشدة يزيد من معدل ضربات القلب بشكل أكبر من المشي، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن يساعد الجري في بناء العضلات الخالية من الدهون، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويُسهّل فقدان الوزن.

قد يهمك: الزنجبيل بالليمون على الريق- هل ينقص الوزن؟

تقوم عضلات الجسم بجهد أكبر أثناء الجري مقارنةً بالمشي، وهذا الجهد الإضافي يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر بعد انتهاء التمرين. يُعرف هذا الآثر باسم "تأثير ما بعد الحرق".

المشي أكثر سهولة لحرق الدهون

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعد المشي خيارًا أكثر سهولة ويسر من الجري، مما يسمح بجلسات تمرين أطول ويؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بمرور الوقت. في نهاية المطاف، إن التمرين الأكثر فعالية لإنقاص الوزن هو التمرين الذي يمكن المواظبة عليه باستمرار.

كما أنه ساعة واحدة من الجري بسرعة 9 كم/ساعة لشخص يزن 60 كغم ستحرق حوالي 680 سعرة حرارية، في حين أن ساعة من المشي بسرعة 5 كم/ساعة ستحرق حوالي 260 سعرة حرارية. ويبقى أن الجري لفترة طويلة بكثافة عالية يمثل تحديًا ما لم يكن الشخص لائقًا بدنيًا بالفعل، علاوة على أن التعافي من الجري يرهق الجسم بشكل أكبر، وسيحتاج الشخص إلى المزيد من أيام الراحة بين جلسات التدريب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية