خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أعشاب قد تساعد على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين

01:24 م الثلاثاء 18 يناير 2022
4 أعشاب قد تساعد على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين

مقاومة الأنسولين

كتب - صابر نجاح:

تظهر مقاومة الأنسولين عند عدم قدرة الجسم على الاستجابة للأدوية المعالجة لمرض السكري، على الرغم من الالتزام الدقيق للمرضى بتناولها في المواعيد المحددة وفقًا للطبيب المعالج، نتيجة لاكتساب أجسادهم مناعة تجاه هذه العقاقير، وهي حالة مرضية عرفها الأطباء باسم "مقاومة الإنسولين".

وعليه، يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأعشاب والبذور التي قد تساعد في علاج مقاومة الجسم للأنسولين، وفقًا لما جاء في موقع "Healthline".

1- بذور الحلبة

تستخدم بذور الحلبة وأوراقها وأغصانها وجذورها الطازجة والمجففة كتوابل، وتظهر بعض الدراسات أن الحلبة قد يكون لها فوائد صحية متنوعة، ومن أهمها مساعدة مريض السكري في العديد من المشكلات التي يعاني منها، وأبرزها مقاومة الجسم للأنسولين، بفعل غناها بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على جعل الأنسولين أكثر فعالية.

اقرأ أيضًا: غير القرفة.. 4 أعشاب تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم

2- الكركم

يصنف الكركم باعتباره أحد أشهر التوابل في العالم، نظرًا لكونه ضمن العلاجات الصحية الطبيعية، لما يمتاز به من فوائد عديدة، خاصة لمرضى السكري، حيث يحتوي على الكركمين، والذي يشتهر بخصائصه القوية المضادة للأكسدة والالتهابات، التي تزيد من فعالية الأنسولين عن طريق تقليل الأحماض الدهنية والسكر في الدم.

3- الزنجبيل

على الرغم من أن الأعشاب لا تعالج مرض السكري، ولا تشكل علاجًا قائما بذاته، إلا أن الزنجبيل يشتهر بفوائده لمرضى السكري منذ سنوات عدة، فضًلا عن أنه ارتبط أيضًا بعلاج مقاومة الجسم للأنسولين، حيث وجدت إحدى الدراسات أن مكونه النشط "gingerol" يجعل مستقبلات السكر في خلايا العضلات أكثر توفرًا، مما يزيد من امتصاص السكر.

قد يهمك: مقاومة الإنسولين.. 7 علامات تكشف لمريض السكري الإصابة بها

4- القرفة

تساعد القرفة في إمداد خلايا الجسم بالطاقة الكافية، حيث أكدت إحدى الدراسات التطبيقية أن تناول 250 مجم من القرفة قبل وجبتي الإفطار والعشاء لمدة 3 أشهر متواصلة، قد يجنب مرضى السكري انخفاض السكر بالدم بنسبة 4.8%.

كما أن بعض الدراسات أشارت إلى أن القرفة تساهم في التقليل من مقاومة الجسم للأنسولين، من خلال مساعدة مستقبلات الجلوكوز في خلايا العضلات على أن تصبح أكثر توفرًا وكفاءة في نقل السكر إلى الخلايا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية