خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أغذية لا ينبغي دمجها مع بعضها.. أبرزها البصل والثوم

11:39 ص الإثنين 28 يونيو 2021
أغذية لا ينبغي دمجها مع بعضها.. أبرزها البصل والثوم

البصل والثوم

إعلان

قد يغفل بعض الأشخاص أن هناك أنواع معينة من الأطعمة التي لا يمكن دمجها مع بعضها البعض، نظرًا لما قد يؤدي إليه ذلك من أضرار صحية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قال خبير التغذية التركي، فيسيل جيرلي إنه لا يُنصح بجمع بعض الأطعمة الصحية بعضها مع بعض، مثل اللبن والفجل أو البصل والثوم.

وأضاف أن شرب الشاي والقهوة مع الطعام يقلل من كمية الحديد التي يتم الحصول عليها، لذلك من الأفضل شرب هذه المشروبات بعد 45 دقيقة على الأقل من تناول الطعام. كما أن تناول الشاي مع طبق البيض على الإفطار ليس جيدًا، لأن مادة التانين الموجودة في الشاي تقلل من امتصاص الحديد، يمكن أن يؤدي تناول نوعين من الأطعمة الحمضية معًا إلى حدوث التسمم.

اقرأ أيضًا: أبرزها السبانخ.. 7 أطعمة تهددك بالتسمم والسرطان عند إعادة تسخينها

وفقًا للمتخصص، يجب استهلاك اللحوم والأسماك والدجاج والحليب ومنتجات الألبان والبيض بشكل منفصل بعضها عن بعض، حيث لا ينصح بدمج البروتين الحيواني من مجموعات غذائية مختلفة مع بعضها البعض، ومن الأفضل أيضًا الامتناع عن تناول البصل والثوم معًا، حيث أن كثرة تناول هذا الزوج من الخضار يمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم، وكذلك ظهور بقع على الجلد والدوخة.

بالإضافة إلى ذلك، نصح جيرلي بعدم استخدام الزبادي والفجل كمكملات للأطعمة الأخرى، لأن ذلك يمكن أن يسبب حرقة في المعدة، كما نصح أيضًا بتجنب الأطعمة الحمضية مثل الخل.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية