أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب تناولها فاسدة- متى يجب التخلص من الأطعمة؟

04:59 م الإثنين 26 ديسمبر 2022
لتجنب تناولها فاسدة- متى يجب التخلص من الأطعمة؟

متى يجب التخلص من الأطعمة؟

كتبت- هدى عبد الناصر:

الاحتفاظ بالطعام قد يتسبب في زيادة فرص الإصابة ببعض الأمراض نتيجة فساد الطعام بعد مدة من الزمن، مما يستوجب ضرورة التعرف على مدة احتفاظ الطعام للحد من أي أضرار قد تصيب الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الوقت المناسب للتخلص من الطعام، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

متى يجب التخلص من الأطعمة؟

1- السمن

من الطبيعي الاحتفاظ بالسمن في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، وبعد التجميد والتغليف يمكن الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى 9 أشهر، كما يمكن استعمالها مجمدة أو تركها خارج الثلاجة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة حتى يسهل استعمالها.

اقرأ أيضًا: السمن البلدي VS النباتي- أيهما أفضل لصحتك؟

2- اللبن

عادة ما تنمو البكتيريا بشكل سريع في الحليب، لذلك يجب التخلص منه فورًا في حالة خروج رائحة كريهة منه أو بقاء اللبن لأكثر من ساعتين خارج الثلاجة، كما يمكن الاحتفاظ بالحليب في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين أو أكثر وذلك في حالة تجميده.

قد يهمك: دراسة: تناول اللبن يوميًا يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة

3- الجبن

يمكن أن تبقى الأنواع الصلبة من الجبن مثل الشيدر لفترة طويلة، ولكن يجب التخلص منه في حالة ظهور علامات التعفن، بينما تبقى أنواع الجبن مثل الموزاريلا في الثلاجة لعدة أشهر والجبن الكريمي تبقى من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، على عكس الجبن القريش والريكوتا تبقى 10 أيام فقط.

قد يهمك أيضًا: الجبن في الكيتو- إليك الأنواع المسموحة والممنوعة

4- البيض

قد يستمر البيض من 3 إلى 5 أسابيع في حالة الاحتفاظ به في الثلاجة بقشرته، بينما في حالة طهيه أو خلطه بأي أطعمة أخرى فمن الأفضل الاحتفاظ به مدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام فقط في الثلاجة ثم التخلص منها تمامًا لأنها بذلك قد تسبب الإصابة بالتسمم.

اقرأ أيضًا: كم بيضة يمكن تناولها أسبوعيًا؟- إليك أضرار الإفراط فيه

5- اللحوم المطبوخة

لا يمكن الاحتفاظ بالأطعمة المطبوخة أكثر من 5 أيام متواصل في الثلاجة، وذلك لأنه أكثر من ذلك تصبح فاسدة وتؤثر سلبًا على صحة الجسم مما يتطلب التخلص منها فورًا، وذلك على جميع أنواع اللحوم المطهية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية