خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي اللوز- 5 فوائد مذهلة يقدمها للأعصاب

05:16 م الأربعاء 02 مارس 2022
لمحبي اللوز- 5 فوائد مذهلة يقدمها للأعصاب

اللوز

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية الضرورية للجسم، يمثل بعضها أهمية كبيرة للجهاز العصبي المركزي.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد اللوز للأعصاب، وفقًا لموقعي "The health site" و"Carb manager"، وبحسب المعلومات الصادرة عن الكلية الملكية في لندن.

اقرأ أيضًا: اللوز الحلو Vs اللوز المر- أيهما أفضل لصحتك؟

فوائد اللوز للدماغ والأعصاب

غذاء جيد للمخ

يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تحسين وظائف المخ، لغناه بفيتامين هـ، الذي يساعد بدوره على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه، عن طريق تنشيط تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ.

قد يهمك: يحميك من أمراض القلب.. فوائد متعددة للوز المنقوع

مضاد للذهان

يتميز اللوز باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، المعروفة بقدرتها الكبيرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض التدهور الإدراكي، مثل ألزهايمر والخرف، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، التي تساعد على إصلاح خلايا الدماغ المتضررة.

قد يهمك أيضًا: لمحبي اللوز.. ماذا يحدث للجسم عند تناول حبة يوميًا؟

تقوية الأعصاب

يمكن الاعتماد على اللوز، للزيادة من قوة الأعصاب، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تعزيز صحة الجهاز العصبي.

الوقاية من الإجهاد العقلي

عندما أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة، لتحديد الفوائد العقلية للوز، وجدوا أن الأشخاص الذين يواظبون على تناوله تنخفض لديهم مستويات الإجهاد العقلي بشكل ملحوظ.

قد يهمك: تأثير اللوز على وزن الجسم.. يزيده أم ينقصه؟

الوقاية من السكتات الدماغية

يقلل اللوز من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية مع التقدم في العمر، لاحتوائه على البوليفينول، وهو مركب مضاد للأكسدة، يساهم في مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا المخ بالالتهاب والتلف والضمور.

قد يهمك أيضًا: فوائد اللوز لمرضى السكري

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية