خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد اللوز لمريض السكري

02:43 م الثلاثاء 11 يناير 2022
يحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد اللوز لمريض السكري

اللوز

كتبت- حسناء الشيمي:

اللوز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ويقدم الكثير من الفوائد خاصة لمرضى السكري، ويمكن إضافته بسهولة للنظام الغذائي، ولكن يجب توخي الحذر عند استهلاكه خاصًة أنه من المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية.

وفيما يلي يستعرض "الكونسلتو" أهم الفوائد التي يقدمها اللوز لمرضى السكري، وذلك وفق ما جاء في "Healthline".

فوائد اللوز لمرضى السكري

اللوز من المكسرات الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين E والمنجنيز، كما أنه مصدر جيد للعديد من العناصر منها البروتين، النحاس، الريبوفلافين، والكالسيوم.

أظهرت الأبحاث، أن اللوز قد يقلل من ارتفاع سكر الدم ومستويات الأنسولين بعد الوجبات.

كما وجدت دراسة، أن تناول 45 حبة من اللوز كان مرتبطا بمستويات أقل من الأنسولين الصائم والجلوكوز الصائم.

وقام المشاركون في هذه الدراسة بتقليل تناولهم للسعرات الحرارية بما يكفي لاستيعاب إضافة اللوز بحيث لا يتم استهلاك أي سعرات حرارية إضافية.

كما كشفت دراسة أخرى أن تناول اللوز قد يساعد في زيادة حساسية الأنسولين لدى المصابين بأعراض ما قبل السكري.

اللوز غني بالمغنيسيوم

اللوز غني بالمغنيسيوم، ووجد الباحثون أن تناول المغنيسيوم الغذائي قد يقلل من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع الثاني.

ووجدت دراسة، أن ارتفاع مستويات السكر في الدم على المدى الطويل قد يتسبب في فقدان المغنيسيوم عن طريق البول، لهذا السبب، قد يكون مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بنقص المغنيسيوم.

اقرأ أيضًا: معدل السكر الطبيعي في الدم.. دليلك للسيطرة عليه

اللوز مفيد للقلب

بحسب جمعية القلب الأمريكية، فإن مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، وتشير بعض الأبحاث إلى أن اللوز والمكسرات الأخرى قد تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب.

وخلص الباحثون إلى أن هناك ارتباطًا بين زيادة استهلاك المكسرات وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية .

كما تشير الأبحاث والدراسات إلى أن تناول المكسرات، بما في ذلك اللوز، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الأخرى، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب وفشل القلب، ويعود السبب في ذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

كما أن اللوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والتي قد تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم، بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد هذه الدهون الصحية في زيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة أي الكوليسترول الجيد.

كما يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، ويحمي هذا الفيتامين الكوليسترول من الأكسدة، وأشارت دراسة إلى أن كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة المؤكسد هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

السيطرة على الوزن

يحتاج مرضى السكري دائمًا إلى الحفاظ على الوزن الصحي، خاصًة أن زيادة الوزن تزيد من مضاعفات السكري، بما في ذلك أمراض القلب، ويعتبر اللوز غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية، ما يساعد مرضى السكري في السيطرة على الوزن، وذلك عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

ولكن يجب الحذر من الإفراط فيه، فعلى الرغم من أن المكسرات هي وجبة خفيفة، إلا أنها مرتفعة السعرات الحرارية، ولكن لا يبدو أنها تساهم في زيادة الوزن عند تناولها باعتدال. فهي لا تحتوي على الدهون الصحية فحسب، بل غنية أيضًا بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية