أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 طرق سريعة لتقليل تناول الكربوهيدرات

08:50 م السبت 16 أبريل 2022
7 طرق سريعة لتقليل تناول الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

كتبت- ندى سامي:

تعتبر الكربوهيدرات جزءًا مهمًا من معظم الأنظمة الغذائية ولها العديد من الفوائد، وبالرغم من ذلك قد يساعد تقليل الكربوهيدات في الوقاية من الكثير من المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي طرق تساعد على تقليل تناول الكربوهيدرات، وفقًا لـ "Health line".

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تساعد في إنقاص الوزن وإدارة أفضل لمرض السكري أو مقدمات السكري لدى أصحاب الوزن الزائد، ومن أبرز الطرق التي تساعد على تقليل تناول الكربوهيدرات ما يلي:

طرق تقليل الكربوهيدرات

1-تقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر

يعتبر جميع أنواع السكر من الكربوهيدرات البسيطة والتي توفر طاقة سريعة مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم وإفراز الأنسولين من البنكرياس.

يمكن أن يؤدي تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية أو الشاي المثلج المحلى إلى إضافة الكثير من الكربوهيدرات الإضافية في صورة سكر إلى النظام الغذائي.

2- تقليل تناول خبز الحبوب المكرر

الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يحتوي على عناصر غذائية ويعتبر من الكربوهيدرات المعقدة، يمكن أن يؤدي التمسك بكمية معتدلة من خبز الحبوب الكاملة إلى تقليل تناول الكربوهيدرات البسيطة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

3-تقليل تناول عصير الفاكهة

على الرغم من احتواء عصير الفواكه على الفيتامينات والمعادن غالبًا ما يكون عصير الفاكهة مليئًا بالكربوهيدرات البسيطة مثل المشروبات المحلاة بالسكر كالصودا من الأفضل الحد من استهلاكها إذا كنت تريد خفض الكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت.. إليك أفضل 6 أنواع من الكربوهيدرات

4-ختر الوجبات الخفيفة منخفضة الكربوهيدرات

يمكن أن تتراكم الكربوهيدرات بسرعة في الأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطس والبسكويت المملح والمقرمشات، لأن هذه الوجبات الخفيفة المالحة عادةً ما تكون منخفضة في البروتين والألياف وهما عنصران من المغذيات الكبيرة المسؤولان عن الشعور بالشبع.

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الوجبات الخفيفة منخفضة الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين والألياف على الشعور بالرضا.

5-استخدم بدائل السكر

قد يساعد استخدام بدائل السكر في الحفاظ على انخفاض كمية الكربوهيدرات دون التخلي عن المذاق الحلو.

6-استخدام بديل للدقيق الأبيض

غالبًا ما يكون الدقيق الأبيض أساسًا للعديد من المخبوزات بما في ذلك الخبز والكعك والبسكويت ويستخدم لتغطية معظم الأطعمة المقلية، يعتبر الدقيق الأبيض من الحبوب المكررة مما يعني أنه تمت معالجة العديد من العناصر الغذائية والألياف.

قلة الألياف تعني أنه يهضم بسرعة وقد يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني لذا يمكن استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الحبوب الكاملة الذي يحتوي على المزيد من الألياف.

7-الخضروات غير النشوية

تعد الخضروات مصدرًا قيمًا للعناصر الغذائية والألياف، تحتوي أيضًا على مواد كيميائية نباتية يعمل العديد منها كمضادات للأكسدة تساعد في الحماية من الأمراض ومع ذلك إذا كنت تحاول تقليل تناول الكربوهيدرات فمن المهم التركيز على الخضروات غير النشوية مثل الخرشوف والبروكلي والجزر المشروم والطماطم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية