أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- 5 أطعمة تتناولها يوميًا تهدد كبدك

04:41 م الأربعاء 01 مارس 2023
احذر- 5 أطعمة تتناولها يوميًا تهدد كبدك

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

تستدعي الوقاية من مرض الكبد الدهني اتباع نظام غذائي صحي، خالٍ تمامًا من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تراكم الدهون حول الكبد.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة التي تؤدي إلى تراكم الدهون حول الكبد، وفقًا لموقع "Better health" و"WebMD" والمكتبة الوطنية للطب "NCBI".

اقرأ أيضًا: 7 علامات منذرة على تراكم دهون الكبد.. إليك العلاج المناسب

أطعمة تزيد دهون الكبد

1- اللحوم

رغم القيمة الغذائية العالية للحوم الحمراء، يجب تناولها باعتدال، لأن الإفراط فيها يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

2- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان كاملة الدسم، مثل الحليب والزبادي والجبن، على مستويات مرتفعة من الدهون، التي تتراكم حول الكبد، في حالة تناولها بكميات كبيرة.

قد يهمك: الكبد الدهني.. مضاعفات خطيرة والعلاج بسيط

3- الأطعمة المقلية

قلي الطعام في الزيت أو الزبدة يكسبها جرعات عالية من الدهون المشبعة، لذلك ينبغي الابتعاد تمامًا عن المقليات، لتقليل خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني.

4- الخبز الأبيض

يزيد الخبز الأبيض من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، نتيجة للاضطراب الذي يسببه لمستويات سكر الدم، حيث يدفع الشخص إلى تناول كمية كبيرة من الطعام.

وينطبق الأمر ذاته على جميع منتجات الخبز الأبيض، مثل الأرز والمكرونة والمخبوزات.

5- السكريات

من الضروري تجنب الحلويات والمشروبات الغازية، لاحتواء هذه المنتجات على سكريات مرتفعة، تتحول داخل الجسم إلى دهون، ومن ثم تتراكم حول الكبد.

قد يهمك أيضًا: 7 أطعمة تقلل من دهون الكبد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية