أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوصي بتناول هذه البذور مع الزبادي: فوائدها مذهلة

07:55 م الأحد 25 فبراير 2024
طبيب يوصي بتناول هذه البذور مع الزبادي: فوائدها مذهلة

الزبادي مع بذور الشيا والفواكه

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع من البذور، إذا تناولها الإنسان مع الزبادي، سيحصل جسده على العديد من الفوائد، حسبما ذكر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

وقال حتة إن بذور الشيا هي التي يقصدها، مشيرًا إلى أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: بذور الشيا- ما لا تعرفه عن قيمتها الغذائية

وأضاف استشاري الصحة العامة أن بذور الشيا تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وعلاج الإمساك.

وأكد أن بذور الشيا تصبح أكثر فائدة لصحة المعدة والأمعاء عند تناولها مع الزبادي، لاحتواء الأخير على مادة البروبيوتيك، التي تساهم في الحفاظ على توازن الميكروبيوم المعوي.

قد يهمك: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

وأوضح أن تناول بذور الشيا مع الزبادي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم.

وكشف أن بذور الشيا تصبح طعامًا مقويًا للجهاز المناعي عند تناولها مع الزبادي، لأن مادة البروبيوتيك تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات ومكافحة الالتهابات.

وأشار إلى أن الزبادي مع بذور الشيا وجبة مثالية لفقدان الوزن، لانخفاض سعراتهما الحرارية، بالإضافة إلى قدرة البروتينات والألياف الغذائية على كبح الشهية لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: أفضل وقت لتناول بذور الشيا للتنحيف

وأردف حتة أن تناول بذور الشيا مع الزبادي يلعب دورًا كبيرًا في تقوية عظام الجسم وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، لاحتوائهما على نسبة عالية من معدن الكالسيوم.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة تناول بذور الشيا والزبادي باعتدال، لأن الإفراط فيهما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الزبادي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية