أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقدان الوزن واستقرار ضغط الدم.. فوائد عديدة للفلفل الحار

01:00 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
فقدان الوزن واستقرار ضغط الدم.. فوائد عديدة للفلفل الحار

الفلفل الحار

التوابل الحارة تضيف نكهة رائعة للطعام، وبالإضافة لذلك لها خصائص علاجية، فقد تبين أن استخدامها مفيد للوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض السرطان.

وأوضحت نتائج مجموعة دراسات علمية أن للفلفل الحار فوائد هامة، هي:

استقرار ضغط الدم

أثبتت الدراسات العلمية أن المركب الكيميائي "كابسيسين" الموجود في الفلفل الحار، يرفع مستوى أوكسيد النتروجين في الدم، ما يمنع تطور الالتهابات في الجسم وينظم ضغط الدم، وفقا لـ"ميديك فوروم"، حسبما نقله "روسيا اليوم".

اقرأ ايضًا: تناول الفلفل الحار يحميك من الإصابة بمرض خطير

فقدان الوزن

مركب "كابسيسين" يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بمقدار ثماني مرات، أي أنه يحفز الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون لتوليد الطاقة، وفقا للدراسات.

تحسين صحة القلب

يساعد مركب "كابسيسين" على تخفيض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وله خاصية وقف نشاط الجين المسبب لتضيق الشرايين بفضل هذا يتحسن تدفق الدم إلى القلب، ما يقوي تغذيته ويؤثر إيجابيا في عمل عضلة القلب، وفقا لما نشرته مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية.

يقي من تطور السرطان

وفقا للعديد من العلماء، مركب "كابسيسين" مضاد قوي لنشوء أورام الأمعاء، فوفقا لمقال في مجلة The Journal of Clinical Investigation، الفلفل الحار يساعد على منع تطور الأورام المعوية، ويطيل عمر المصابين بالمرض، كما بينت نتائج دراسات علمية، أن مركب "كابسيسين" قادر على ابطاء تطور سرطان الرئة.

قد يهمك: هل تسبب الشطة الإصابة بالسرطان؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية