خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يمكن للرضع تناول مكملات فيتامين سي؟

03:12 م الأحد 28 مارس 2021
هل يمكن للرضع تناول مكملات فيتامين سي؟

مكملات فيتامين سي

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر فيتامين سي واحدًا من مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على تقوية المناعة، وتحمي خلايا الجسم من التلف وتحارب العدوى، وتعمل على امتصاص الحديد وإنتاج الكولاجين وغيرها.

ويحتاج الرضع إلى فيتامين سي يوميًا، حيث لا تستطيع أجسامهم إنتاجه من تلقاء نفسها، لكن لا بد من الحصول عليه عن طريق الرضاعة سواء الطبيعية أو الصناعية والفواكه والخضروات دون أي مكملات غذائية، وفقًا لما نشره موقع "Health line".

الجرعة اليومية للرضع من فيتامين سي

لا تحتاج أجسام الرضع إلى تناول كميات كبيرة من فيتامين سي مثل البالغين، لكن يجب على الأم المرضع الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي حتى يحصل جسمها على حصته الكافية وتقدم لطفلها ما يحتاجه من هذا العنصر الغذائي عن طريق الحليب، أي يجب أن تتناول حوالي 120 ملليجرام يوميًا.

ويحتوي الحليب الصناعي على الكمية التي يحتاجها الطفل من فيتامين سي.

0_6 أشهر... 40 ملليجرام

6-12 شهر... 50 ملليجرام

مكملات فيتامين سي للرضع

يجب أن يحصل الرضع على فيتامين سي من حليب الأم أو الحليب الصناعي أو الخضروات والفواكه، لأن تناول مكملات فيتامين سي يمكن أن يعرضهم للتسمم، كذلك يمكن أن يسبب تناول الرضع جرعة كبيرة من هذه المكملات إلى التعرض لحصوات الكلى والإسهال والدوخة.

ويعد نقص فيتامين سي أمرًا نادرًا لدى الرضع، لكن يمكن أن تتعرض فئة قليلة لذلك، خاصًة المصابين بالسرطان أو اضطرابات في الجهاز العصبي أو أمراض الجهاز الهضمي، وفي هذه الحالة، قد يصف الطبيب المختص بعض مكملات فيتامين سي بعد ظهور أعراض معينة تشير لنقصه مثل: نزيف اللثة وظهور كدمات على الجلد وفقدان الشهية وغيرها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية