خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد السبانخ لمرضى الضغط.. 6 طرق صحية لتناولها

04:13 م الثلاثاء 25 يناير 2022
فوائد السبانخ لمرضى الضغط.. 6 طرق صحية لتناولها

السبانخ

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتميز السبانخ بقلة السعرات الحرارية بها، واحتوائها على نسبة عالية من الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والألياف وغيرها من المعادن والفيتامينات.

تتعدد فوائد السبانخ الصحية لتشمل الوقاية من الأنيميا وتحسين عمل الجهاز الهضمي، كما تعد وجبة مثالية ورائعة لمرضى الضغط المرتفع، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ومن ثم يفضل تناول الأدوية مع بعض الأطعمة التي تساعد على خفضه، وعلى رأسها السبانخ.

فوائد السبانخ لضغط الدم المرتفع

تحتوي أوراق السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد على تقليل معدلات الصوديوم في الجسم، وهو المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم، لذا يوصى بتناول السبانخ لدى الأشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع.

وتبين أن عدم الحصول على قدر كافي من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يصبح أحد عوامل الخطر التي تزيد فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم بالدرجة نفسها التي تحدث عند تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالصوديوم.

من جانب آخر، تحتوي السبانخ على كميات عالية من النترات، والتي ثبت أنها تساعد على ضبط مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 27 شخصًا، أن تناول السبانخ يقلل بشكل فعال من معدلات ضغط الدم المرتفع، مما يشير إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في تعزز صحة القلب أيضًا.

طرق صحية لتحضير السبانخ

1-إضافة السبانخ إلى أطباق المكرونة واللازانيا.

2-حشو العجائن والمخبوزات بالسبانخ والجبن.

3-وضع السبانخ الطازجة كبديل للخس مع السندوتشات الملفوفة سواء التي تحتوي على الدجاج أو اللحوم.

4-إضافة السبانخ لطبق الجبن مع شرائح الطماطم وزيت الزيتون.

5-إضافة السبانخ لأطباق السلطات المتنوعة الغنية بالخضروات الطازجة مع رشة من زيت الزيتون.

6-تناول البيض المقلي أو المسلوق بالسبانخ والجبن والخبز الأسمر.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية