خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بريطانيا تحذر من البروكلي والتوت: قد يسبب الإصابة بكورونا

03:26 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
بريطانيا تحذر من البروكلي والتوت: قد يسبب الإصابة بكورونا

البروكلي

كتبت-ياسمين الصاوي:

حذرت وكالة المعايير الغذائية (FSA) البريطانية من احتمالية أن يسبب البروكلي والتوت الإصابة بعدوى كوفيد 19.

كشف خبراء الصحة، أن الفيروس المسبب لعدوى كورونا المستجد يمكن أن يعيش في بعض محلات الأغذية عدة أيام، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأجريت اختبارات وكالة المعايير الغذائية في المعمل، حيث كشفت النتائج أن فيروس كورونا المستجد يعيش فترة أطول على الأطعمة ذات الأسطح غير المستوية، مثل البروكلي والتوت، وذلك مقارنة ببعض الأطعمة ذات القشرة الناعمة مثل التفاح.

ولفت الخبراء الانتباه إلى أن مخاطر تلك الأطعمة لا تزال منخفضة للغاية على متناوليها.

وأظهرت الاختبارات المعملية أيضًا أن فيروس سارس كوفيد 2 موجود على العبوات والمواد الغذائية، مثل الفاكهة والمشروبات المعبأة في زجاجات.

لاحظ الخبراء أن معظم الأطعمة التي تم اختبارها ظهر بها انخفاضًا ملحوظًا في مستويات تواجد الفيروس عليها خلال الـ 24 ساعة الأولى، أما بالنسبة للفلفل وقشرة الخبز والجبن ظل الفيروس عليها عدة أيام في ظل بعض الظروف، بينما دام عدة ساعات على أسطح الكرواسون والشوكولاتة.

وأوضح مؤلفو الدراسة، أن الأطعمة المعبأة والمغلفة المستخدمة في الدراسة تم تلقيحها صناعيًا بفيروس سارس كوفيد 2، من أجل معرفة مدة بقاء الفيروس على الأغذية المختلفة، وبالتالي فهي ليست انعكاسًا لمستويات التلوث الموجودة بالفعل.

وأفادوا بأن نتائج الدراسة تعزز الحاجة إلى اتباع إرشادات صارمة للحفاظ على سلامة الأطعمة غير المعبأة.

تتزامن الدراسة مع انخفاض عدد المرضى بعدوى كوفيد 19 فترة محددة ببريطانيا، ثم ظهور علامات مبكرة على أن معدلات الإصابات بدأت في الارتفاع مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية