أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة لجهاز مساج القدم

04:09 م الإثنين 30 أكتوبر 2023
5 فوائد مذهلة لجهاز مساج القدم

جهاز مساج القدم

كتبت- هدى عبد الناصر:

تدليك القدم من الطرق التي تساعد في زيادة الحصول على العديد من الفوائد الصحية للجسم ولكن عند الانتظام على إجرائه بالطريقة الصحيحة أو بأجهزة المساج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد استخدام جهاز مساج القدم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

فوائد جهاز مساج القدم

1- تخفيف التوتر

يساعد جهاز مساج القدم على تحفيز نهايات الأعصاب في القدمين، وبالتالي تخفيف التوتر والضغط النفسي ومن ثم الحصول على الاسترخاء العام وتحسين الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من التوتر في 5 دقائق؟

2- تحسين الدورة الدموية

يعمل تدليك القدمين بالجهاز على زيادة تدفق الدم إلى الأقدام والساقين، حيث يقوم التدليك بالجهاز على تعزيز توزيع الأكسجين والمواد الغذائية إلى جميع الأنسجة والعضلات وتحسين الدورة الدموية بشكل كبير.

قد يهمك: تعاني من ضعف الدورة الدموية؟- إليك طرق تحسينها

3- الحد من آلام القدمين

قد يعاني بعض الأشخاص من آلام القدم، وذلك نتيجة الجهد الزائد أو التهاب المفاصل أو الإجهاد العضلي، وبالتالي فإن اسعمال جهاز تدليك القدمين يساعد على تخفيف الألم وتقليل الالتهاب من خلال تحفيز النقاط التي يوجد بها ألم وتخفيف التوتر في العضلات.

قد يهمك أيضًا: آلام القدم متنوعة- الأسباب والأعراض وطرق العلاج

4- تحسين صحة القدم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن التدليك الدوري للقدمين يساعد على تحسين مرونة العضلات والأربطة والأوتار الموجودة في القدم، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تعزيز قوة القدم وتوازنها، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالإصابات المرتبطة بالقدم.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 8 نصائح للعناية بصحة قدميك

5- تحسين النوم

يعمل تدليك القدم بجهاز المساج قبل النوم على تهدئة الجسم والعقل وتحسين الجودة العامة للنوم وبالتالي تعتبر هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق في تحسين النوم بشكل كبير خاصًة لدى الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد والقلق المستمر.

قد يهمك: أطعمة تحسن جودة النوم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية